كلام رجالة

كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة.. فرصة ذهبية للتميز في سوق العمل

يواجه الطلاب بعد المرحلة الثانوية حالة من التشتت، لكون الطالب لا يعرف مصيره القادم وما هو المستقبل الذي ينتظره، ولكن في السنوات الأخيرة ساهمت وزارة التعليم العالي والجامعات بحل مشكلات الطلاب حول تزاحم الكليات، وكان ذلك بإنشاء كليات وتخصصات جديدة تدعم سوق العمل التكنولوچي في مصر.

 وكانت أبرزها “كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة” وأقيمت الكلية في 3 جامعات مصرية من ضمنها جامعة القاهرة وجامعة الدلتا وجامعة بني سويف، وتعد كلية الطاقة والصناعة من الكليات التي تدعم الكثير من الصناعات في مصر وكذلك اهتمت إلى دراسة مجالات الطاقة والتي تعمل على تخريج مجموعة من الكوادر والخبرات للعمل في مجال الطاقة بأنواعها في مصر.

كلية تكنولوجيا الطاقة والصناعة

انشئت كلية تكنولوجيا الطاقة والصناعة في عام 2020-2021، وجاء ذلك دعما للصناعات التكنولوجية ومجالات الطاقة في مصر، كما تسمح الكلية للالتحاق الطلاب الحاصلين على ثانوي الدبلومات والثانوية العامة أيضا، كما يوجد بها العديد من الأقسام الدراسية في مجال التكنولوجيا والطاقة والتي تفتح أبوابا كثيرة للعمل التكنولوچي بعد التخرج، وهذا ما أشار إلية وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار قائلا ” الطالب هيلاقي شغل بعد التخرج بيوم” لكون مجالات الكلية متاحة في جميع أنحاء العالم.

وتعرض لك منصة “كلمتنا” في التقرير التالي عزيزي الطالب، كل ما تحتاج معرفته عن كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة للدبلومات، وما هي الأقسام التي تحتوي عليها..

وتتعدد الأقسام العلمية داخل الكلية والتي تتيح للطلاب فرصة لمعرفة التخصصات التكنولوجية، كما يدرسها مجموعة من الكوادر والأساتذة في مجال الدعم التكنولوجي، وتستقبل الكلية العديد من الطلاب كل عام، والذي يكون من خلال نتائج  التنسيق وتختلف من جامعة إلى أخرى، وتتلخص الأقسام العلمية داخل الكلية إلى، والتي تتيح العديد من فرص العمل في مجالات الصناعة بأنواعها وتتمثل في: 

– قسم تكنولوجيا المعلومات 

يقوم قسم تكنولوجيا المعلومات بدراسة الحاسبات الآلية وإدارة التقنية التي تحتاجها المؤسسات والشركات، وكما يعمل على تأمين المعلومات وتوفيرها بحسب التعليمات المختلفة، ويساعد هذا القسم الطلاب على العمل في كل مكان يعمل بتقنية الحواسيب البنوك والشركات ومجالات الإتصالات. 

– قسم تكنولوجيا الأوتوترونكس 

يعمل هذا القسم على دراسة المواد الكهربائية والمحركات، كما تساعد دراسة التخصص بشكل رئيسي إلى زيادة أعداد الأجهزة الكهربائية، والإلكترونيات، والأجهزة الميكانيكية وهذا يُؤدِّي إلى توفير فرص عمل جديدة في مجالات عدة. يُعتبر المجال واسعًا وشاملًا. ارتباط هندسة الميكاترونكس ارتباطًا وثيقًا بتخصصات المستقبل مثل علم الروبوتات وعلم الأتمتة.

– قسم تكنولوجيا الميكاترونكس 

تساهم دراسة قسم تكنولوجيا الميكاترونكس الطلاب، على معرفة الدمج الدمج الدؤوب والمتواصل الميكانيكا ‏والإلكترونيات وأنظمة التحكم والحاسوب، 

– قسم تكنولوجيا الطاقة الجديدة والمتجددة

يساعد هذا التخصص الطلاب على معرفة وسائل وأنظمة الطاقة الجديدة والمتجددة، مما يساهم في توفير كوادر وخبرات في مجال الطاقة، تساعد في اكتشاف الطاقات الجديدة والحصول عليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى