فعاليات و مبادرات

“كلمتنا” تنقل لكم اليوم الخامس لفعاليات مهرجان القاهرة السينمائي

تستمر فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 43، وتضم هذه الدورة العديد من الأفلام السينمائية القصيرة والطويلة، كما اهتمت إلى وجود العديد من الندوات التي تناقش الأعمال الفنية، وبدأ المهرجان في ال 27 من نوفمبر لعام 2021 ويتواصل حتى ال 5 ديسمبر.

فيلم غدوة:

وعلى جانب فعاليات المهرجان، شهد اليوم الخامس العديد من الفعاليات من عروض أفلام وندوات وحوارات متميزة، ومن ضمن الأعمال الفنية المشاركة في المهرجان والتي حازت على جائزة المسابقة الدولية فيلم غدوة للممثل والمخرج ظافر العابدين.

ظافر العابدين:

ويعد فيلم غدوة أولى التجارب الإخراجية للفنان ظافر العابدين، كما ناقش الفيلم بعض القضايا الإنسانية منها مرض السرطان وتفعيل قوانين العلاج، كما تحدث عن علاقة الأباء بالأبناء.

شاشات العرض:

والجدير بالذكر أنه بدأ عرض الفيلم في سينما الزمالك يوم الخميس الساعة ال6 مساء، وشهد الفيلم إقبالا كبيراً من قبل الحاضرين والجمهور، واستطاع الفنان ظافر العابدين جذب الأنظار على السجادة الحمراء كالعادة بأنقاته.

 

وعلى هامش فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي قال الفنان ظافر العابدين أن أولى تجاربه الإخراجية احتوت على الكثير من الإيجابيات وأنه كان سعيد بهذه التجربة والقصة التي أثرت في نفوس الكثيرين مما شاهدوا عرض الفيلم، حيث شهد العرض الأول حضور العديد من نجوم الفن من بينهم الفنانة أروي والفنان محمد يسري والفنان رنا رئيس والفنان إسلام إبراهيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى