كلام رجالة

7 مميزات.. لماذا يفضل الشباب السفر للخارج؟

في الوقت الحالي يفضل العديد من الطلاب السفر للخارج، وإكمال الدراسة الجامعية، من خلال ركوب الطائرة واختيار الدولة الأوروبية المناسبة، بناءً على التخصص والتكلفة المادية المناسبة.

تقدم لك منصة “كلمتنا” في التقرير التالي أهم النقاط التي تشجعلك للدراسة في الخارج: 

1- الدراسة في الخارج تفتح لك الفرصة للسفر لأماكن لم تزورها من قبل، من خلال عطل نهاية الأسبوع والإجازات الرسمية من الجامعة، التي تسمح لك بالسفر مع أصدقائك إلى أماكن جديدة، لأنك تعتبر أقرب إلى هذه الأماكن من أي وقت مضى.

2- الدراسة في الخارج الحل الأمثل لتعلم لغة جديدة وإجادتها، وهذا ما ينصح به دائمًا في حال أنك كنت ترغب في تعلم لغة جديدة وتتقنها، عليك أن تتعامل مع مجتمع يعتمد على تحدث هذه اللغة، وستجد نفسك تدريجيًا تجيدها، وتتقنها، كأنها اللغة الأصلية لك.

3- تسمح لك بالتعرف على ثقافات مختلفة، إن اختلاف الحضارات، من حيث اللغة، الطعام، المظاهر والعادات والتقاليد، كما أن ثفافة الشخص تعكس الإدراك العميق الذي يدور في عقله، وكذلك نظرتك للعالم من حولك، لذا يكون من السهل عليك فيما بعد تقبل الرأي والرأي الآخر.

4- تساعدك على تطوير مهاراتك وخبراتك، وذلك من خلال تحمل مسؤولية نفسك منذ سن صغير، يكفي أن تسافر وحدك في بلد غريب، وتستقل بذاتك وحياتك، هذا كفيل بأن يغرس بداخلك الكثير من الخبرات التي لم تتواجد لولا سفرك للخارج، ومن هنا ستتعلم التكيف والتعايش مع الحضارات والبيئات المختلفة عن بيئتك ومجتمعك الذي ترعرعت فيه منذ صغرك.

5- تكوين صداقات جديدة من مختلف دول العالم، وهذا يعتمد على الجنسيات المختفلة التي ستقابلها خلال فترة دراستك، للتعارف عليهم، وتتبادل معهم ثقافات الشعوب، وتكتشف عالم آخر وأناس جدد باختلاف وجهات نظرهم وتفكيرهم ومعتقداتهم، تستطيع التعامل معهم والاندماج بينهم.

6- جودة التعليم، حيث يوجد في الخارج مؤسسات تعليمية تعد الأفضل على مستوى العالم، ومعترف بها دوليًا، وفقًا لأساليب التعليم المتبعة في الداخل، المرافق الممتازة التي توفرها الجامعة، التخصصات المميزة التي من الوارد لا تتوفر في بلدك الأصلي، مصدرًا للأبحاث الأصلية المعترف بها عالميًا.

7- فرصة عمل مميزة بعد الجامعة، وهذا ما تعمل الجامعات في الخارج على تهيئتك لسوق العمل، لتكتسب الخبرة والمعرفة بالأجواء المحيطو بك في السوق، وتوقعك لما سيقابلك فيما بعد، في مرحلة ما بعد الجامعة وتحمل المسؤولية، والبحث عن وظيفة، فأصحاب الخبرات عادة ما يكونوا أكثر استقلالية، ومنفتحين في التعامل مع الآخرين.

اقرأ أيضًا: 6 أسباب تشجعك على تحضير الدراسات العليا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى