فعاليات و مبادرات

بمشاركة ذوي الهمم.. مهرجان الأراجوز في متحف الطفل اليوم الأربعاء

أعلن الدكتور نبيل حلمى رئيس جمعية مصر الجديدة، عن تنظيم “مهرجان الأراجوز” الذي يعد أحد أشهر الفنون التراثية والشعبية في مصر والذي يسلط الضوء على بعض المواضيع المرتبطة بالحياة اليومية والمشاكل المجتمعية ووضع الحلول لها، ويشمل المهرجان عدد من الفقرات الفنية والتراثية مثل الأراجوز، عرض الساحر ، مسرح عرائس إلى جانب المسرح الأسود.

قال الدكتور نبيل حلمى، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة، إن المهرجان يشارك فيه أطفال من ذوي الهمم بتقديم فقرات فنية رائعة تثبت أنهم بالفعل قادرون باختلاف، وتأكيدا لمبادرة الدولة لدمجهم بالمجتمع والتي تأتي متسقة مع قناعات الجمعية بأن قادرون باختلاف ما هي إلا اختلافهم للأفضل لإصرارهم على العطاء في شتى المجالات.

مشيرًا إلى اهتمام أجهزة الدولة بذوي الهمم يأتي ضمن توجه ثابت ومستمر على مختلف الأصعدة، حيث تؤمن القيادة السياسية رعايتهم وإعدادهم، مؤمنة بأن الاستثمار في الطفولة هو دعم لبناء الوطن وترسيخ لمكانة الدولة وضمانة لخلودها.

يحتضن المهرجان مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل)، إحدى المنصات الإبداعية بجمعية مصر الجديدة اليوم الأربعاء الموافق 22 ديسمبر 2021 من الساعه 11 صباحاً وحتى الساعه الواحدة ظهرا ، وبالتعاون مع الإدارة المركزية لثقافة الطفل وزارة الثقافه المصرية برئاسة محمد عبد الحافظ ناصف.

من جانبه قال الدكتور أسامة عبدالوارث مدير مركز الطفل للحضارة والإبداع “متحف الطفل” إن المهرجان يشمل فقرة فنية للتنورة تقدمها فتاة من ذوي الهمم في رسالة واضحه للمجتمع عن مدى قدرتهم على التعلم والمشاركة والتحدي وكذلك بضرورة دمج وتقبل كل أبناءنا من ذوي القدرات الخاصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى