كلمتها

ما سر تعلق النساء بالورود؟.. تعرف على الحقيقة

عندما نذكر الورد والنساء يستحضر في خيالك مشهد من فيلم “أحلى الأوقات” عندما طلبت يسرية من زوجها إبراهيم في مشهد تاريخي “نفسي ف ورد يا إبراهيم.. ومتقولش أن كيلو الكباب رومانسي أكثر من الورد”.

الورد يمثل معانٍ كثيرة لدى المرأة، باقة من الورود قادرة على تغيير مزاجها 360 درجة، لأن الورد في الغالب هو ما يمثل السعادة لدى المرأة، كما أنه الهدية المناسبة للمرأة في جميع المناسبات، ومن شدة تعلق النساء جعل العلماء يتسألون عن سر هذا الارتباط.

لماذا تحب النساء الورود؟ 

أثبتت الدراسات العلمية أن 55% من النساء يسعدن بالورد ويتمنون أن يجلب لهن ازواجهن الورود، ولكن معظم الرجال لا يفعلن ذلك، علمًا أنهم لو فعلن ذلك لتغيرت حياتهم الزوجية للأفضل، واختفت توترات الحياة الزوجية بين الرجل والمرأة.

حسب الدراسات التي قام بها مجموعة من الأخصائيين النفسيين عن مدى ارتباط النساء بالورود، لأنها رمزًا للرومانسية، والحب والاهتمام والتقدير، ولأن هناك وجه تشابه بين المرأة والورود في طبيعة الخليقة، حيث إن الورود والمرأة تجتمع فيهم صفات منها الرقة والعذوبة، لذلك يكون تأثير الورود على النساء مختلف تمامًا عن أي هدية أخرى، كما أن الورود ترفع من الروح المعنوية لديهن، وتساعدهن على مواجهة اليوم والروتين الممل الذي تعيشه كل امرأة سواء أكانت ربة منزل أو امرأة عاملة.

وأثبتت الدراسات النفسية أن للورود أثر كبير في التخلث والتغلب على حالات الاكتئاب التي تصيب المرأة من بين الحين والآخر، لأسباب عديدة من تغير الهرمونات، أو وقوعها تحت ضغط شديد نتيجة لما عليها من أعباء ومن مسؤوليات في عملها، أو في منزلها، أو من قبل المحيطين بها.

وللارتباط الوثيق بين الورد والنساء، عبرت كل نوع من الورود عن شخصية المرأة، ومنها:

الورد البلدي:

محبة الورد الأحمر واثقة من نفسها، مقبلة على الحياة، لا تهتم بآراء الآخرين، لذا فلا يؤذيها النقد، مُحبة للكلمات الرقيقة، لكنها تفضل الفعل المعبر عن صدق المشاعر، تعبر عن مشاعرها بصدق دون خوف أو خجل.

النرجس:

امرأة النرجس معتدة بنفسها تنظر إلى النصف المملوء من الكأس، متفائلة، لكنها قد تبالغ في وصف ما تمتلك من مواهب فهي تعظم من قدر نفسها، دمعتها عصية وتحتفظ بقوتها أمام الآخرين فلا تضعف، يمكن الاعتماد عليها في المواقف الصعبة.

الغردينيا:

محبة الغردينيا غيورة، تتميز بذكائها الحاد وحاستها السادسة، تمتلك حدسًا لا يخطئ احذر الكذب معها والصدق أفضل وسيلة للتعامل مهما كان الخطأ فادحًا.

الزنبق:

إمرأته قلبها أبيض، متسامحة، عطاؤها بلا حدود لا تنتظر المقابل، تكره الإساءة، تبحث عن الإستقرار، يعاب عليها الشك في أي تصرف، لا تثق بأحد وليس من السهل كسب ودها.

الفل:

محبة الفل مرحة، عاشقة للنكتة والضحك، لا يهمها سوى إسعاد من حولها وبث المرح في الجو المحيط بها، ومع هذا فإن دمعتها قريبة، أقل موقف يثير مشاعرها يضايقها النقد.

القرنفل:

يناسب المرأة ذات المزاج المتقلب التي تميل مع الرياح ولا تثبت على رأي واحد، وعلى الرغم من تردد هذا النوع من النساء إلا أن امرأة القرنفل إذا عزمت على شيء فإنها تنفذه بدقة وإتقان شديدين.

اقرأ أيضًا: كيف تصبحين امرأة قوية الشخصية في 5 خطوات؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى