ريادة أعمال

يعيش داخل قصر سري.. تفاصيل مثيرة في حياة “إيلون ماسك”

عادة ما يسأل الجميع أين يعيش رجال الأعمال وأغنياء العالم؟، ويحبون الناس أن يعرفوا الكثير من المعلومات حول الشخصيات المهمة والمؤثرة في العالم، هل يفضلون العيش داخل القصور المؤمنة بالحراسات الخاصة؟ لذلك حرصت منصة “كلمتنا” أن تعرض لكم تفاصيل مثيرة حول حياة رجل الأعمال الشهير “إيلون ماسك” وأين يعيش؟

حياة إيلون ماسك:

ولد “ماسك” في مدينة “بريتوريا” في جنوب أفريقيا يوم 28 يونيو عام 1971م، تعلم “ماسك” في جامعة “كوينز” في كينجستون ومع حلول عام 1992م، انتقل للدراسة في جامعة “بنسيلفانيا”، والتي حصل فيها على درجة البكالوريوس في علوم الفيزياء من كلية الفن والعلوم، وبكالوريوس في علوم الاقتصاد من مدرسة “وارتون” للأعمال التابعة لها، قضى “ماسك” عاما إضافيا ليكمل درجة البكالوريوس الثانية، وفي عام 1995م انتقل إلى كاليفورنيا ليبدأ رسالة دكتوراة في الفيزياء وخواص المواد في جامعة “ستانفورد” ولكنه ترك الرسالة بعد يومين ليتفرغ لاهتماماته وتنفيذ أفكاره لتطوير الإنترنت وتوفير الطاقة المتجددة اللازمة لسفن الفضاء، وفي عام 2002م حصل “ماسك” على الجنسية الأمريكية.

قصر “ماسك” السري:

كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية أن الملياردير والرئيس التنفيذي لشركة “تسلا” إيلون ماسك، يعيش في قصر سري بمدينة “أوستن” بولاية تكساس.

وذكرت الصحيفة أن ثمن هذا القصر يبلغ 12 مليون دولار أمريكي، ويأتي هذا الكشف ليتناقض مع حديث “ماسك” الذي في إحدى لقاءاته قال “إنه يعيش في منزل متقشف يبلغ سعره 50 ألف دولار” قرب موقع إطلاق صواريخ شركته “Space X” التي يمتلكها في “بوكا تشيكا” بولاية تكساس.

وخلال العام الماضي أمضى الملياردير الأمريكي جزءا من وقته في القصر الذي يملكه رسميا صديقه “كين هاواري”.

ونفى صديقه “هاواري” هذه المعلومات التي نشرتها الصحيفة الأمريكية وقال “إن ماسك لا يعيش في منزلي” ومع ذلك أشار إلى أن صديقه “ماسك” مكث في المنزل ضيفا ومن لآخر عندما زار “أوستن”.

اقرأ أيضًا: “ستيفن كوفي”.. الرجل الذي غير عالم ريادة الأعمال بعاداته السبع

ثروة “ماسك” من المنازل والقصور:

أعلن رجل الأعمال “ماسك” الذي تقدر ثروته الآن بنحو 261 مليار دولار، أنه سيبيع منازله وقصوره التسعة في ولاية “كاليفورنيا”، واعتبر الكثير أن الأمر مجرد حيلة منه للتحايل على الضرائب، خاصة أن ولاية كاليفورنيا تفرض أعلى معدل ضرائب في أمريكا.

هروب “ماسك” من دفع الضرائب:

يتهمه الكثير بأنه لا يدفع الضرائب الفيدرالية في البلاد، لكن “ماسك” ينفي ذلك ويقول أنه دفع العام الماضي ما يقرب من 11 مليار دولار ضرائب للسلطات، وأضاف بأنه يعيش في منزل متواضع لا يتجاوز سعره الـ100 ألف دولار.

لكن “وول ستريت جورنال” أفادت بأنه كان يمضي معظم وقته داخل القصر السري الذي لا يعرفه إلا القليل، وتقدر مساحة هذا القصر بأكثر من 8 آلاف قدم مربع، ويطل على نهر كولورادو، ويضم مسبحا وجاكوزي ومرسى للقوارب، وتم بيع هذا القصر من قبل سنة 2018م بسعر 12 مليون دولار، لكن “ماسك” أعاد هذا القصر بعد أن تضاعف سعره خلال عام 2019م وهو الآن يعيش بداخل هذا القصر السري، لكننا عندما نتحدث عن حياة أشهر رجل في عالم ريادة الأعمال فمن الضروري أن نعرض لكم الجوائز التي حصل عليها الملياردير الشهير “ماسك”.

اقرأ أيضًا: “توماس ليبتون”.. من بائع بسيط إلى تأسيس إمبراطورية الشاي

الجوائز والتقدير:

في عام 2006م أصبح ماسك عضوا في الأكاديمية الوطنية للهندسة والعلوم الفضائية بالولايات المتحدة الأمريكية.

حصل على جائزة رجل أعمال لعام 2007م عن أعماله في شركتي “تسلا”، “سبيس إكس”.

حصل على جائزة أفضل تصميم عندما صمم مركبة “تسلا رودستر”.

حصل على جائزة أفضل تصميم صديق للبيئة عام 2006 بتصميمه سيارة “تسلا رودستر” التي قدمها الرئيس الروسي “جورباتشوف”.

حصل على جائزة “جورج لو” من المعهد الأمريكي للملاحة الجوية والفضائية لأفضل مساهمة في مجال النقل الفضائي.

في عام 2015م حصل على عضوية “IEEE” الفخرية.

في عام 2016م تم اختياره ثاني شخص مؤثر في عالم صناعة السيارات.

في عام 2017م تم اختياره في قائمة أفضل 10 رجال أعمال مبدعين في العالم.

في عام 2018م حصل على المركز الـ21 في قائمة “فوربس” لأقوى رجال الأعمال.

في مارس 2018م حصل على المركز الثالث في قائمة أكثر 200 رجل أعمال مؤثرين عالميا.

اقرأ أيضًا: “ماريسا ماير” .. رائدة الأعمال العبقرية التي تركت بصمتها في عالم التكنولوجيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى