كلام رجالة

أقسام جديدة بآثار وحاسبات القاهرة.. التفاصيل كاملة

أنشأت الحكومة المصرية في أكتوبر عام 1925م، قسم الآثار، وهكذا أصبح قسم الآثار بكلية الآداب دعامة من الدعامات الأولى للجامعة منذ إنشائها، وظل قسم الآثار تابعاً لكلية الآداب من عام 1925م حتى1970م.

وقد أنشئت كلية الآثار الحالية بقرار من مجلس الجامعة للدراسات العليا وبالقرار الجمهوري لسنة 1970م، وذلك استجابة للرغبة التي تقدمت بها هيئة الآثار، بأنها في حاجة ماسة إلى جميع التخصصات الجامعية بعد الحصول على قدر كافٍ من الدراسات الأثرية، ومن ثم وافق مجلس الجامعة على إنشاء كلية قائمة بذاتها لدراسة الآثار.

ناقش مجلس جامعة القاهرة، برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت، استحداث أقسام وبرامج جديدة بكلية الآثار، منها قسم ترميم الآثار العضوية، وقسم ترميم الآثار غير العضوية، وقسم الترميم المعماري، والحفاظ على المواقع والمباني الأثرية، وقسم إدارة المتاحف والمواقع الأثرية، وقسم تاريخ الفن.

وعقد مجلس جامعة القاهرة، برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة، جلسته الشهرية بقاعة الاحتفالات الكبرى، لمناقشة واستعراض العديد من الموضوعات الخاصة بالعملية التعليمية والبحثية والخدمية بالجامعة.

ووجه الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة، عمداء كليات ومعاهد جامعة القاهرة، بضرورة بدء الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الأول، مع مراعاة الإجازات الخاصة بعيد الميلاد المجيد للأخوة المسيحيين.

ووافق مجلس الجامعة، على إنشاء برنامج ماجستير المعلوماتية الصحية بكلية الحاسبات  والذكاء الاصطناعي، وتحويل وحدة مطبعة الجامعة بكلية الزراعة من وحدة ذات طابع خاص إلى وحدة خدمية تابعة للكلية.

اقرأ أيضًا: كيف تحافظ على علاقاتك مع زملائك بعد التخرج؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى