كلام رجالة

إليك أفضل 11 نصيحة للتخلص من التعلق العاطفي

كيف أتخلص من التعلق بشخص؟ يبحث الكثير من الناس عن إجابة هذا السؤال، فعندما يتعلق الإنسان بحب شخص لا يستطيع نسيانه أو حتي أن يقف عن التفكير به، فالحب يكون شئ خارج عن إرادة الإنسان لا يستطيع التدخل به، لهذا تقدم لك منصة “كلمتنا” بعض النصائح التي ستساعدك في التخلص من التعلق العاطفي بشخص بشكل فعال.

11 نصيحة للتخلص من التعلق العاطفي:

1- استعن بالله:

استعن بالله دوما والتقرب إليه في السراء والضراء، حتى يرضى الله علينا، وفي نفس ذات الوقت سوف يتغير حالك من الحزن إلى الفرح، والتوكل على الله يؤدي إلى زوال الهموم والكرب إلى كثير من الأشخاص.

2- التخلص من ذكرياتك مع الشخص الآخر:

الحل الأمثل هو التخلص من جميع الذكريات التي تمتلكها، وخاصة الصور والهدايا وكل ما يذكرك بهذا الشخص.

3- اللجوء إلى الوالدين:

يمكنك مصارحة والديك عن المشكلة التي تمر بها، وخاصة والدتك، فهي سوف تحترم مشاعرك وتساعدك أيضا بشدة حتى تمر من هذه الأزمة بسلام.

 4- تقبل فقدان الشخص:

من المعروف أنه عندما يتعلق الإنسان بشخص ما من الصعب نسيانه، ولكن في حقيقة الأمر، يستطع نسيانه ولكن بمرور بعض الوقت، وفي خلال هذه الأوقات سيشعر بألم شديد، ولكن يجب على إي إنسان أن يتغلب على حزنه، ويقاوم ويتحدى أي صعاب في حياته، من أجل التخلص من هذا التعلق العاطفي.

اقرأ أيضًا: للرجال .. 10 نصائح عليك تطبيقها عند التعامل مع النساء

5- التعرف على أصدقاء جدد:

حاول أن تتعرف على أصدقاء جدد لهم نفس الميول والهوايات، ومن الممكن أن تقضي معهم أوقات سعيدة تنسى فيها جميع مشاكلك.

6- ممارسة الرياضة:

يمكنك الذهاب إلى النادي والخروج صباحا لتتمتع بجمال الطبيعة، وبعد ذلك يمكنك ممارسة التمارين، والتي ستعمل على خروج الطاقة السلبية وتحفيز الطاقة الإيجابية، وستلاحظ بأن حالتك النفسية في تحسن دائم.

 7- تجنب الأماكن الخاصة بكما:

لا تذهب لتلك الأماكن التي كانت تجمعك معها، حتى لا يزيد من حالتك النفسية السيئة، ولكن عليك بالتفكير بالأشياء الجميلة التي ستحدث في حياتك بعد ذلك.

 8- اللجوء إلى طبيب نفسي:

يفضل التحدث إلى طبيب نفسي، حتى يتم الشفاء تماما وعدم التفكير في ذاك الشخص، فحل مشكلة التعلق العاطفي هي التحدث مع طبيبك النفسي بكل صراحة ووضوح، سيوضح لك الطبيب من خلال التحدث معه عيوب الشخص الآخر، كما أنه سيبحث معك عن أسباب المشكلة، ويوضح لك مميزاتك التي قد تكون فقدتها من خلال علاقتك الفاشلة بالشخص الآخر.

9- عدم محاسبة النفس:

عند انفصال الشخص عن حبيبه يقوم الشخص بجلد نفسه، ويدمر نفسيته، ويحاسبها ويتصور أنه هو السبب في فشل العلاقة، ولكن نقول هذا تصرفات خاطئة، فمعاقبة النفس لن تفيد بأي شيء، فأهم خطوات التخلص من التعلق العاطفي هي عدم محاسبة النفس.

10- تجنب مشاهدة الأفلام الرومانسية:

يجب الابتعاد عن مشاهدة الأفلام والمسلسلات الرومانسية، فتلك المشاهدة قد تؤثر عليك وتعيد ذكرياتك مع ذاك الشخص.

 11- كثرة الاستغفار:

الاستغفار من أحسن الطرق للتخلص من التعلق العاطفي بشخص، فيجب على أي إنسان أن يستغفر الله في كل وقت، وأن يدعو الله بأن يرزقه شخص مهذب ويتقي الله فيه.

اقرا أيضًا: لزواج ناجح.. 9 نصائح للتعامل مع شريكة حياتك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى