فعاليات و مبادرات

بالصور.. وزيرة الثقافة تسلم جوائز الدورة 53 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

عبد الدايم: معرض القاهرة الدولب للكتاب يجسد الحراك التنويري فى المجتمع ويعكس الرغبة الجادة في تلقي المعرفة

في حفل مليء بالسعادة بالقاعة الرئيسية بمعرض الكتاب أعلنت الهيئة المصرية العامة للكتاب عن أسماء الفائزين بجوائز معرض القاهرة الدولى للكتاب 2022 “مسابقة أفضل كتاب لعام 2021″، برعاية البنك الأهلي المصري، وذلك بحضور د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة العامة للكتاب، ومحمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب، وسعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين.

وتقدم جوائز المعرض في 11 فرعًا منها: الرواية، القصة القصيرة، شعر الفصحى، شعر العامية، المسرح، النقد الأدبى، الدراسات الإنسانية، الطفل، الكتاب العلمي، بالإضافة إلى مجالين للشباب تحت سن 35 هما الإبداع الأدبي والعلوم الإنسانية.

كما تقدم 6 جوائز أخرى، تمنح مناصفة بين الهيئة المصرية العامة للكتاب، وهيئات أخرى، وهي جائزة أفضل كتاب في التراث مع دار الكتب، وجائزتى أفضل كتاب مترجم، وأفضل كتاب مترجم للطفل مع المركز القومي للترجمة، وأفضل كتاب في مجال التأليف المسرحي مع أكاديمية الفنون.

وكانت اللجنة العليا لمعرض القاهرة الدولى للكتاب قد قررت منح جائزة لأول مرة لأفضل ناشر عربي، وهي الأولى من نوعها في جوائز معرض القاهرة الدولي للكتاب، وتمنح الجائزة من قبل اتحاد الناشرين العرب بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب.

وفي نهاية حفل توزيع الجوائز أكد الدكتور هيثم الحاج أنه تم رفع الجائزة من 10 آلاف جنيه مصري إلى 40 ألف، كما أوضحت د. إيناس عبد الدايم نيتها لمحاولة رفع الجائزة مرة أخرى العام المقبل.

الفائزين بجوائز معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى