كلمتها

إيمان غازي توضح لكلمتنا تفاصيل برنامج «إرشدها» لتأهيل المرأة لسوق العمل

تبعًا لرؤية مصر 2030 تسعى مختلف المؤسسات إلى تمكين وتأهيل المرأة في مجال العمل لتحقيق المساواة بين الجنسين، ومن بين تلك المؤسسات هي “Aspire – أسباير” التي تضم في فريقها واحدة من السيدات المصريات الملهمات التي اختارها المجلس القومي للمرأة لعام 2022 وهي «إيمان غازي».

في إطار ذلك كان لمنصة «كلمتنا» حوار معها حول برنامج تأهيل المرأة “إرشدها» لتخبرنا بتفاصيل هذا البرنامج.

برنامج إرشدها

قالت إيمان غازي لمنصة كلمتنا أن أ/رانيه عبد االله رئيس مجلس إدارة شركة أسباير لاستشارات الموارد البشرية، قد قامت بتصميم وتنفيذ برنامج توجيهي عالمي للسيدات مكون من 5 برامج، يهدف إلى تأهيل المرأة في مجال العمل، وهذه تفاصيله في السطور التالية..

1. برنامج المرأة في المناصب الإدارية والقيادية

يعد هذا البرنامج هو أحد برامج إرشدها لشركة إسباير، ويهدف إلى توجيه النساء العاملات بالإدارة الوسطى لمساعدتهن على الوصول إلى المناصب القيادية وكذلك توجيه النساء في المناصب القيادية ليصبحن عضوات في مجلس الإدارة لإيصال أصواتهن.

فتهدف أسباير إلى زيادة عدد المرأة العاملة في الشرق الأوسط، ففي السنوات الأخيرة وصلت نسبة السيدات التي وظفتها شركة أسباير في المناصب القيادية إلى 53%.

2. برنامج ريادة الأعمال والشركات الناشئة

يستهدف هذا البرنامج النساء اللاتي تستعدن لتأسيس هويتهن المهنية ليصبحن مستقلات ماليًا، وهو مصمم كشكل من أشكال مسؤولية ريادة الأعمال المؤسسية التي تلبي احتاجات رائدات الأعمال.

3. برنامج عودة المرأة إلى العمل

هو برنامج موجه للسيدات العائدات لمكان العمل بعد فترة من الغياب عنه، فتم تصميم البرنامج لمساعدة المرأة على صقل مهارتها وتجديدها كما يهدف البرنامج إلى إلهام المرأة وتزوديها بالثقة اللازمة لاستكمال أحلامها ومسارها المهني.

4. برنامج المرأة الجديدة في مكان العمل

يساعد هذا البرنامج الخريجات الجدد والسيدات اللاتي سينضممن قريبا لبيئة ومكان عمل جديد، كي بتكيفن ويتعملن بالإضافة إلى المساعدة في إعدادهن للوصول لأهدافهن وتطلعاتهن المهنية

5. برنامج التسديد

تحت عنوان “حوار في الظلام” يقدم هذا البرنامج رحلة لتغيير الحياة وزيادة الوعي يتم تنفيذها في ظلام دامس بمساعدة مرشد ضعيف البصر أو كفيف بهدف تيسير الاندماج الاجتماعي للأفراد المكفوفين وذوي القدرات المختلفة.

للتسجيل في البرنامج التدريبي برجاء الضغط هنا.

إيمان غازي

إيمان غازي هي مديرة توظيف أول في Aspire HR Consultants، بشغفها وإصرارها على النجاح قادت غازي مشاريع توظيف مختلفة لمنظمات مختلفة في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا.

فتم اختيارها من قبل المجلس القومي للمرأة كواحدة من المصريات الملهمات لعام 2022، كما أن أهداف إيمان غازي هو مساعدة الأشخاص في الالتحاق بالوظيفة المناسبة وخفض معدل البطالة.

إيمان غازي ليس فقط سيدة مصرية ملهمة في مجال العمل، وإنما هي زوجة وأم تغلبت على مختلف التحديات بمساعدة عائلتها لتحقق أهدافها وتصبح أحلامها حقيقة.

كما حصلت على جائزة الموظف النجم في أسباير في عام 2019، وأفضل موظفة توظيف في مصر في عام 2020، كما أنها واحدة من أفضل 50 سيدة في مصر في عام 2021، واختارها المجلس القومي للمرأة من النساء المصريات الملهمات في عام 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى