ريادة أعمال

كل ما تريد معرفته عن مسابقة ريادة الأعمال X Challenge من (FEPS BI)

تهدف ريادة الأعمال دائماً إلى المساهمة في التخفيف من المشاكل الاجتماعية والاقتصادية والبيئية في نفس الوقت، خاصةً أن ريادة الأعمال الآن تهدف إلى الجمع بين أنشطة ريادة الأعمال والالتزام بالمسؤولية الاجتماعية والاقتصادية وتحقيق أهداف الأمم المتحدة للاستدامة، بما في ذلك الفقر والصحة والتعليم والتمكين والبيئة.

وإنطلاقاً من ذلك تطلق حاضنة أعمال كلية الاقتصاد والعلوم السياسية (FEPS BI) جامعة القاهرة مسابقة ريادة الأعمال X Challenge، التي يتم إطلاقها افتراضياً لطلاب الجامعات المصرية بهدف تعزيز مفاهيم ريادة الأعمال ونشر ثقافة الابتكار ورفع درجة الوعي.

وتهدف المسابقة إلى تنمية روح ريادة الأعمال بين طلاب الجامعات في جميع أنحاء مصر، من مختلف المستويات الأكاديمية، لتمكينهم من تحويل أفكارهم المبتكرة إلى خطط عمل ناجحة لمنتجات وخدمات ذات قيمة اجتماعية واقتصادية عالية.

وتهدف FEPS BI إلى رفع مستوى المشاركين في المسابقة، وذلك من خلال برنامج معسكر صيفي ومعسكر تدريبي، لمساعدتهم على التحقق من صحة أفكارهم المقدمة، واكتشاف مهاراتهم، وإشراكهم مع شبكة من الموجهين.

شروط التقديم ومعايير الأهلية

1. أن يكون المتقدمون طلاب مصريين من جامعات مختلفة ومستويات أكاديمية ومجالات مختلفة.

2. الأولوية للفرق التي تتكون من عدد أعضاء يتراوح بين 2-5 أعضاء.

3. التزام الفريق بحضور تدريبات وورش المعسكر التدريبي، والذي سيعقد أونلاين بالكامل.

القطاعات المستهدفة للتقديم في المسابقة

  • ابتكار القطاع العام
  • الاقتصاد الإبداعي
  • التحول الرقمي
  • الاقتصاد الدوار

أما عن معايير التحكيم، ففي مرحلة التقديم يتم الاعتماد على الابتكار والإبداع، إمكانات السوق، دراسات الجدوى، وجودة العرض، بينما في الحدث النهائي يتم الاعتماد على تعريف المشكلة، المحلول، موقع ذو قيمة، الاستهداف، خلفية الفريق، دراسات الجدوى، التعاون، حجم السوق، وقابلية التوسع.

الجوائز التي سيحصل عليها الفائزون

المركز الأول: 10.000 جنيه مصري

المركز الثاني: 7000 جنيه مصري

المركز الثالث: 5000 جنيه مصري

آخر موعد للتقديم في مسابقة ريادة الأعمال X Challenge هو 30 يوليو 2022 للتسجيل.. من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى