كلام رجالة

إليك تفاصيل الملتقى الشبابي الدولي الأول للإبداع والابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي

تحرص الدولة المصرية بمختلف جهاتها على تمكين الشباب في كافة المجالات، وذلك تبعًا لرؤية مصر 2030 وتطبيقًا لأهداف التنمية المستدامة، وفي إطار ذلك تستعد وزارة الشباب والرياضة – الإدارة المركزية لتنمية الشباب – الإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية، لإطلاق الملتقى الشبابي الدولي الأول للإبداع والابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي، خلال الفترة من 10 – 15 يناير الجاري، بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالعلمين.

يأتي ذلك في إطار اهتمام وزارة الشباب والرياضة بتنمية الوعي العلمي والثقافي وإطلاق المهارات الإبداعية، وتفعيلاً لطاقات الشباب وفكرهم في كافة الجوانب الثقافية والعلمية والرياضية.

يناقش الملتقى العديد من المحاور الهامة المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، مثل (الذكاء الاصطناعي بين الحلم والحقيقة، والذكاء الاصطناعي وإدارة المنشأت الذكية، والذكاء الاصطناعي في المجال الرياضي، والذكاء الاصطناعي وعلاقته بوسائل التواصل الاجتماعي والتصدي للشائعات).

بالإضافة لورش العمل تتناول تكنولوجيا البرمجيات وريادة الأعمال الذكية، الذكاء الاصطناعي والتنمية المستدامة، كما يتم عرض بعض المشاركات الشبابية من خلال الجلسات وورش العمل وفقا للأجندة التنفيذية للملتقى.

يأتي ذلك بمشاركة نخبة من الخبراء المتخصصين في مجال الذكاء الاصطناعي في كافة المجالات، ومعهم الشباب المشاركين من دول العالم ومجموعة من أبرز الأكاديميين والخبراء والباحثين، وكذلك مشاركة الطلاب والخريجين من كليات الذكاء الاصطناعي والحاسبات بمصر.

يذكر أنه من المقرر أن تبدأ فاعليات الملتقى الدولي الأول للإبداع والإبتكار في مجال الذكاء الاصطناعي في 10 يناير المقبل على أن تستمر أعمال الملتقي لمدة خمسة أيام.

جدير بالذكر تأكيد مشاركة وفود دول (مصر- الإمارات العربية المتحدة- اليمن – الأردن – فنزويلا – روسيا -بنجلاديش – بيلاروسيا – كوستاريكا – أسبانيا – كوت ديفوار – نيجيريا – تنزانيا – فيتنام – قطر – بلجيكا – العراق).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى