ريادة أعمال

برنامج (InnovEgypt).. تدريب لتوجيه الشباب لريادة الأعمال

تمثل ريادة الأعمال قوة دافعة رئيسية لنمو الاقتصاد، فهي تولد فرص عمل متنوعة، وأصبح فهم عقلية ريادة الأعمال المشترك في المجتمعات محل تركيز الحكومات والمجتمعات في شتى أنحاء العالم.

ويعد تشجيع الابتكار وريادة الأعمال في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أحد المهام الرئيسية لمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال (TIEC) الرئيسية، وتشكل برامج بناء القدرات جزءًا لا يتجزأ من الم,بادرات الاستراتيجية، التي تسهم بشكل كبير في الترويج للقطاع، والتي تعمل على تعليم وتدريب الطلاب على الابتكار وريادة الأعمال.

وقد صمم مركز TIEC برنامج بناء قدرات الطلبة والخريجين في مجال الإبداع وريادة الأعمال (InnovEgypt) اعتمادًا على دراسات عالمية لتضمين التعليم الريادي في مناهج الجامعات الدراسية قبل وبعد التخرج، الأمر الذي يؤكد دعم الحكومة في توفير التعليم والتدريب على نطاق واسع في مجال الابتكار وريادة الأعمال.

برنامج (InnovEgypt)

برنامج (InnovEgypt) هو إصدار خاص من برنامج بناء قدرات طلبة وخريجي الجامعات في مجال الإبداع وريادة الأعمال، وهو برنامج تدريبي على مسارات ومهارات الابتكار وريادة الأعمال، يستهدف طلاب الجامعات المُختصين بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ويُعد البرنامج خياراً مثالياً للمتعلمين الذين يتطلعون إلى أن يكونوا مبتكرين وقادة أعمال في المستقبل، وخاصةً بالنسبة للراغبين منهم في تأسيس شركات ناشئة، ويسعى البرنامج لخلق قاعدة من رواد الأعمال المحتملين ذوي المهارات المطلوبة، من قبل الشركات المحلية ونظائرها متعددة الجنسيات.

دورة تدريبية جديدة

تنظم دورة جديدة من برنامج InnovEgypt في الفترة من 28 يناير إلى 20 فبراير، ويهدف البرنامج إلى دعم الطلاب والخريجين وتوجيههم في مجال الإبداع وريادة الأعمال، ويستمر التدريب لمدة 44 ساعة، منها 25 ساعة تفاعلية بواقع خمس ساعات يوميًا، بالإضافة إلى خمسة أيام تتضمن ورش العمل.

ويتطلب البرنامج الحضور أول يومين فقط في أحد مقرات مراكز إبداع مصر الرقمية، وبعد ذلك يحصل المشاركون على التدريب عبر الإنترنت، ويحصل المتدربون في نهاية البرنامج على شهادة معتمدة من مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، ويؤهل البرنامج المشروعات المتميزة للانضمام لمسرعات الأعمال التابعة للمركز.

أما عن أبرز أهداف برنامج (InnovEgypt) فهي:

1- توفير قاعدة من المبدعين ورواد الأعمال الكُفء من طلبة الجامعات تدربوا على أفضل الممارسات والخبرات المُتراكمة والدروس المستفادة.

2- رفع الوعي بأهمية حماية الابتكار من خلال حقوق الملكية الفكرية والموضوعات المتصلة بها مثل حقوق التأليف والنشر، وبراءات الاختراع، والعلامات التجارية.

3- تقديم المعرفة الأساسية للابتكار وإدارة التكنولوجيا.

4- تطوير مهارات تنظيم المشاريع من خلال تقديم المفاهيم الأساسية لريادة الأعمال.

5- تمكين الطلاب من توليد أفكار مبتكرة تتناول تحديات على أرض الواقع باستخدام الأساليب المنظمة لتحريك وإثارة الأفكار، ما يعرف بالعصف الذهني (brainstorming).

6- تطبيق التعلم التفاعلي الذي يوفر الأدوات الأساسية اللازمة لبدء مشاريع ناشئة.

للتقديم على برنامج (InnovEgypt) والتسجيل.. من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى