قهوة العلوم

لاستخدام آمن.. 5 نصائح مهمة قبل تنزيل التطبيقات على هاتفك

في كثير من الأحيان يلجأ العديد إلى تنزيل التطبيقات على هاتفهم من خلال “بلاي ستور” أو “جوجل بلاي”، ويعتقد بعض مستخدمي هواتف أندرويد أن ذلك الأمر خطوة آمنة لا تشكل أي خطر على هواتفهم، ولكن ماذا إذا كان ذلك الاعتقاد خاطئ وغير صحيح؟..

في السطور التالية تقدم لك منصة «كلمتنا» بعض النصائح المهمة قبل تنزيل التطبيقات على هاتفك، لضمان استخدام آمن لهم.

أكد العديد من الخبراء في الأمن السيبراني حسب صحيفة “ذا صن البريطانية” أن في بعض الأوقات توجد تطبيقات خطيرة غير آمنة في متجر التطبيقات بلاي ستور، ذلك الأمر الذي قد يؤدي إلى اختراق هاتفك والإضرار به، لذلك يوجد العديد من الخطوات والنصائح المهمة التي يجب اتباعها والتحقق منها عند تنزيل أي تطبيق جديد، وذلك لاستخدام آمن.

1. معرفة عدد تنزيلات التطبيق

من أهم النصائح التي يجب عليك اتباعها وأولى القواعد التي يجب الانتباه إليها عند تحميل أي تطبيق، معرفة عدد تنزيلات هذا التطبيق، فإذا كانت عدد التنزيلات منخفضًا فمن الممكن أن يكون هذا التطبيق تطبيقًا مزيفًا وليس آمنًا.

2. التأكد من الشركة المصنعة للتطبيق

يجب عليك قبل تحميل أي تطبيق التأكد من الشركة المصنعة له، والتأكد من الشركة المبرمجة، ويمكنك ذلك من خلال البحث ومعرفة المزيد من المعلومات عنه، ذلك الأمر الذي سيعطيك لمحة عن مصداقيته وإذا كان تطبيق آمن أم لا.

3. قراءة وصف التطبيق

من المهم قراءة وصف أي تطبيق قبل تنزليه، فإذا كان وصف التطبيق مكتوبًا بلغة إنجليزية غير دقيقة، أو يبدو أنه من صنع “روبوت”، فيجب عدم تحميله والحذر من هذا التطبيق فقد يكون غير آمن.

4. التحقق من التصريحات

من أهم الخطوات التي يجب اتباعها قبل تنزيل تطبيق جديد التحقق من التصريحات التي يطلبها هذا التطبيق، فإذا كانت التصريحات لا تتطابق مع وظيفة التطبيق، فلا ينصح بتحميله، لأن من الممكن أن يكون هذا التطبيق خطرًا وغير آمنٍ.

5. مراجعة التعليقات على التطبيق

يجب مراجعة التعليقات على التطبيق، سواء كانت تعليقات تتضمن الإشادة به أو ذكر نقاط سلبية في التطبيق واستخدامه، فقد تتراجع نتيجة التعليقات السلبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى