ريادة أعمال

لرواد الأعمال.. 3 كتب تقودك إلى الثراء

كتبت: أسماء سمير

جميعنا نحلم للوصول إلى الثراء، والكثير منا يسعى لتحقيق هذا الحلم، وبالتأكيد لن يكون الأمر سهلا، سوف يأخد منك سنوات عديدة لتحققه، فلابد أن يكون لديك روح التحدي للوصول إلى حلمك، بالإضافة إلى عدم استسلامك وثقتك في نفسك بأنك ستصل وستنجح في تحقيقه.

وفي هذا المقال سنعرفكم على أبرز وأشهر رائد الأعمال وهو شان باتيل، والذي تكمن من جمع ثروة قيمتها 25 مليون دولار، ويرجع السبب إلى قراءته ثلاثة كتب وصفهم بأنهم كانوا الدافع له في تغيير حياته وجعله شخصا ناجحا وقويا، وفي اليوم العالمي للكتاب تقدم لكم منصة «كلمتنا» الكتب التي غيرت حياته والتي ينصح بها كل رواد الأعمال الطموحين.

الحرية المالية

مؤلف كتاب الحرية المالية هو الكاتب جرانت سباتير، ويحكي في كتابه عن أهمية وجود مصادر دخل متعددة، كما يشير في هذا الكتاب إلى أهمية الوقت وأنه أكثر قيمة من المال، ويحكي في هذا الكتاب عن الوسيلة الأساسية للاستثمار وهي تحرير الوقت ويساعدك على التحكم في عقلك وإدارة حياتك بشكل صحيح.

أيضا يعلمنا الخطوات للوصول إلى الحرية المالية والتي تعني أنه سيكون لديك مال يجعلك غير مضطر إلى العمل، كما ينصح رائد الأعمال باتيل بقراءة هذا الكتاب لكل من يريد أن يحصد ثروة وينجح في مجال ريادة الأعمال والاستثمارات، فسيساعدك هذا الكتاب على إعادة صياغة التفكير حول الدخل.

إعادة تصميم العمل

كتاب إعادة تصميم العمل للمؤلفان فرايد وديفيد هاسون، يوجهان هذا الكتاب لكل من يريد أن يمتلك مشروع خاص بهِ، فإذا كنت رجل أعمال ناشئ أو إذا كنت صاحب مشروع وتشعر أن هناك خطأ في إدارتك وتريد تحسين مشروعك، فهذا الكتاب في الحالتين فرصتك لتعلم الطريقة الصحيحة لتأسيس وإدارة المشروع.

كما وضعوا أهم النصائح لرواد الأعمال الطموحين ستساعدهم على النجاح، والتي من أهمها أن يقضوا بعض الوقت بمفردهم بعيدا عن كل ما يشتت تفكيرهم، واعتمد باتيل على هذا الكتاب في الوصول إلى النجاح حيث يجعلك هذا الكتاب تعرف لماذا نجحت، ويساعدك في تكرار هذا النجاح.

دع القلق وابدأ الحياة

ألف الكاتب ديل كارينجي هذا الكتاب، ويعد كتاب دع القلق وابدأ الحياة واحدا من أهم كتب التنمية البشرية، ويساعدك هذا الكتاب على تغيير حياتك إلى الأفضل والتغلب على ضغوطات الحياة، وإدارة مسؤلياتك بشكل صحيح.

كما كتب ديل كارينجي في كتابه وسائل تساعدك في التغلب على المشاكل وإيجاد الحل لها، وأهمهم تحليل الموقف وتحديد السيناريو الأسوأ، وتقبل السيناريو الأسوء عقليا، ووضع استراتيجيات بهدوء لمنع حدوث السيناريو الأسوأ.

وفي النهاية احرص على قراءة هذه الكتب الثلاثة لوصولك إلى الثراء والنجاح في حياتك، وكن على يقين أنك ستصل ولكن سيحتاج الأمر لوقت طويل، لذلك كن صابرا لتحقق أحلامك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى