كاتب ومقال

دار في خاطري| فرحة العيد

كتبت: ريم السباعي

الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله
الله أكبر الله أكبر ولله الحمد
الله أكبر كبيرا والحمد لله كثيرا وسبحان الله بكرة وأصيلا لا إله إلا الله.

هكذا علت أصوات تكبيرات العيد التي انبعثت من مكبرات الصوت الخاصة بالمساجد في الحي الذي تعيش فيه ميار التي استيقظت منذ الفجر، فكم كانت سعيدة بقدوم العيد، والفستان الجديد، والبالونات والألعاب، ومما زاد من فرحتها أنها صامت شهر رمضان هذه السنة كاملا حتى المغرب، فقد كانت في العام الماضي تصوم حتى الظهر، وأحيانا حتى العصر.

ذهبت ميار برفقة والديها لصلاة العيد في المسجد، والتقت بصديقاتها وجاراتها في الطريق، فهنأتهن بالعيد، ومن ثم اتجهن سويا إلى المسجد للصلاة وهن يرددن تكبيرات العيد.

انتهت الصلاة فعادت ميار ووالديها إلى البيت، بعد أن وعدت صديقاتها باللعب معهن بعد الإفطار، فاتفقن على مكان القاء ومن ثم يذهبن إلى الحديقة للعب حتى الظهيرة، لأن ميار سوف تذهب إلى جدتها لتقضي معها أول أيام العيد.

وعلى أنغام أغاني العيد الجميلة أعدت والدة ميار الشاي باللبن بجانب كعك العيد والبسكويت، وبعد الإفطار أخذت ميار العيدية من والدها، وارتدت فستانها البنفسجي الجديد وذهبت للعب.

حان موعد زيارة الجدة، فعادت ميار إلى البيت لترافق والديها إلى بيت جدتها حيث اجتماع العائلة هناك، وفي الطريق كانت تفكر في مفاجأة جدتها لهذا العام تراها ماذا تكون؟!

وصلت الأسرة إلى بيت العائلة الكبير الذي يعج بالبشر، ويمتلئ بأصوات الأحاديث الممتزجة بالضحكات، وتبادل التهاني بقدوم العيد.

وعلى الفور أسرعت ميار إلى حيث تجلس جدتها، فعانقتها وقبلتها، فقالت الجدة وهي تجمع الأطفال: الآن حان وقت المفاجأة، فالتف الأطفال حولها فأعطت كل منهم العيدية أولا، ثم علبة بها لعبة كان يتمناها، ومجموعة من البالونات الملونة، وكارت ملون كتب بداخله أمنية جميلة تتمناها له الجدة.

سعد الأطفال كثيرا بالمفاجأة، وراح كل منهم يقرأ أمنيته في سعادة وسرور، ليذهبوا بعدها للعب حتى نهاية اليوم، وفي المساء عادت ميار ووالديها إلى البيت، سعيدة ومتعبة من كثرة اللعب، لتنام دون أن تبدل ملابسها، لتستقبل في الصباح يوم جديد من أيام العيد، فمازال في انتظارها لعب كثير.

نبذة عن الكاتبة

ريم السباعي

أحد الكتاب الشباب لمنصة كلمتنا

حاصلة على ليسانس آداب في التاريخ من جامعة عين شمس عام 2005

صدر لها مجموعة قصصية بعنوان: رحالة في جزر العجائب

صدر لها رواية بعنوان: ويعود ليلقاها

للتواصل:

[email protected]

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى