ريادة أعمال

8 صفات تجعلك رائد أعمال محبوبًا.. تعرف عليها

أن تكون رائد أعمال وقائدًا في مجالك لا يقتصر على إعطاء الأوامر وطاعة فريقك أو امتلاك أفكار مبدعة فقط، بل رائد الأعمال والقائد الناجح هو الذي يستطيع اكتساب حب فريق عمله باللين والتواضع وأيضًا الذكاء العاطفي، فمن خلال ذلك تستطيع أن تكتسب المحبة وتصبح رائد أعمال وقائدًا محبوبًا وتتفوق على من لا يفعلون هذا ويفرضون أوامرهم بالإكراه ظنًا منهم أن ذلك الصحيح.

وفي السطور التالية تقدم لك منصة «كلمتنا» بعض الصفات التي تجعلك تكتسب محبة فريق عملك وتصبح رائد أعمال وقائدًا محبوبًا.

1. . التصرف بإيجابية

رائد الأعمال والقائد الناجح يتصرف دائمًا بإيجابية في مختلف أفكاره وتعاملاته، ويمنح التفاؤل والأمل ويثق في فريق عمله مما يوحي بالإيجابية واكتساب المحبة.

2. التواضع

يعد التواضع من أكثر الصفات التي يجب بها كل رائد أعمال ليصبح محبوبًا من فريق عمله، فالقائد المحبوب لا يمكن أن يكون متكبرًا أبدًا ولا يتصرف على أساس أنه أفضل من الآخرين، بل يتصرف بتواضع ومحبة.

3. تقدير إمكانيات فريقك

يكتسب رائد الأعمال محبته بتقدير مواهب فريقه وتشجيعهم على إبرازها، ذلك الأمر الذي يساعدهم على تطوير أنفسهم والإبداع في العمل.

4. الحرص على بناء علاقات اجتماعية جيدة

رائد الأعمال والقائد المحبوب يتواصل مع فريقه جيدًا ويبني معهم روابط شخصية، ويتعامل معهم معاملة إنسانية ويتعاون معهم.

5. الاعتذار عن الأخطاء

الاعتذار يقلل التوتر والمشاكل، لذلك رائد الأعمال المحبوب يحرص دائمًا على الاعتذار عند حدوث أي خطأ من الممكن أن يتسبب في مشاكل في العمل.

6. مساعدة الآخرين

رائد الأعمال والقائد المحبوب لا يحتفظ بمعلوماته ومصادره لنفسه فقط بل يساعد الآخرين عن طريق تعليمهم، حرصًا على تقديم الأفضل وأيضًا لكي يستفيد الجميع.

7. التركيز على الحلول ليس المشاكل

القائد الناجح يكون لديه القدرة في التركيز على الحلول والبحث عن طرق للتغلب على المشاكل التي يواجهها، لا أن يعظمها ويلقي المسئولية على غيره، بل يتحمل المسئولية ليصبح جديرًا بالثقة.

8. الصدق في الأقوال والأفعال

من أهم أسباب اكتساب الثقة والمحبة هو الصدق والنزاهة في مختلف الأعمال، لذلك كن صادقًا في كل شيء تقوله وتفعله، مما يجعلك محبوبًا بين فريق عملك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى