كلمتها

القومي للطفولة والأمومة يشارك بمبادرة «دوّي» في معرض الكتاب الدورة 55

يشارك المجلس القومي للطفولة والأمومة، في الدورة الـ 55، لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، المقرر انطلاقه 24 يناير الجاري، بمركز مصر للمعارض الدولية، بالتجمع الخامس، ويستمر حتى 6 فبراير.

ويقدم المجلس من خلال مبادرة “دوي” تحت رعاية السيدة انتصار السيسي، العديد من الفعاليات والأنشطة المختلفة لتمكين الطفل (ترفيهية وتعليمية وتوعية وحقوقية للطفل)، على مدار أيام المعرض، سواء بمشاركته في جناح الطفل بالمعرض، أو من خلال القاعات المخصصة بالمعرض.

يذكر أن معرض القاهرة الدولي للكتاب الدورة 55، سيقام تحت شعار “نصنع المعرفة.. نصون الكلمة”، وعالم المصريات، الدكتور سليم حسن، هو شخصية المعرض، ورائد أدب الطفل، يعقوب الشاروني، هو شخصية معرض الطفل.

مبادرة «دوّي»

مبادرة دوّي‬ لتمكين الفتيات، تدعمها اليونيسف بقيادة المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة والوزارت المعنية، وذلك لتحقيق أحلام الفتيات المصريات ولتساهم بفاعلية في مشروع تنمية الأسرة المصرية.

فهذه المبادرة تهدف إلى دعم الفتيات في الحصول على كل حقوقهن وتنمية مهاراتهن، وخلق مجتمع من الأشخاص والمؤسسات التى تدعم الفتيات لتحقيق إمكاناتهن الكاملة، وتغيير الطريقة التى يرى بها المجتمع الفتيات ويتحدثن عنهن، والفئات المستهدفة من سن 10- 18 عامًا.

اقرأ أيضًا: في اليوم العالمي للفتاة.. مبادرة «دويّ» فرصة ذهبية لتمكينها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى