فعاليات و مبادرات

فعالية “Loading” لحل “معادلة 101” بإعلام القاهرة

كتب: أحمد معز

أطلق طلاب حملة “معادلة 101” فعالية “Loading” بكلية الإعلام جامعة القاهرة عن الذكاء الإصطناعي والتوعية بمخاطره والاستفادة القصوى من أدواته.

بدأت الفعالية بعرض الشخصية الخاصة بالحملة “MARS 101″، وتعد بذلك الحملة الأولى من نوعها التي يكون لها شخصية خاصة بها من الذكاء الاصطناعي بشكل كامل.

تحدث الأستاذ أشرف مفيد الكاتب الصحفي ورئيس وحدة الذكاء الاصطناعي بشركة Onpassive عن كلمته بشكل رئيسي على الأدوات الجديدة للذكاء الاصطناعي وكيفية توظيفها في المجالات المناسبة، وخاصة الأدوات المجانية منها، مع عرض ما تقدمه الشركة من مميزات للمستخدمين.

ألقى الأستاذ أحمد عبد العليم قاسم، مؤسس مبادرة “Stand by AI” كلمة هامة، وركّز خلالها على توظيف أدوات الذكاء الاصطناعي في العمل بشكل عام، والإنتاج الإعلامي بشكل خاص، وخاصة الأدوات المجانية، لضمان الوصول للاستفادة الكاملة منها.

تحدث أيضاً الأستاذ الدكتور وائل بدوي، الأستاذ بكلية الذكاء الاصطناعي في الجامعة المصرية الروسية، عن تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الإعلام، وعرض تقديم لما تم الوصول إليه من تقنيات حديثة خاصة بتوظيف الواقع الافتراضي مع الذكاء الاصطناعي بشكل مناسب يهدف إلى إنتاج مواد إعلامية أقوى وبتكلفة أقل.

ختاماً، تم الإعلان عن صدور “AI Chat bot” خاص بالحملة، والذي تعد بذلك الحملة الأولى من نوعها التي تمتلك هذه التقنية، برعاية شركة Onpassive، وخُتمت الفعالية بتكريم الضيوف.

تضم حملة “معادلة 101” تحت إشراف د.حياة بدر المشرف العام على المشروع وعضو هيئة التدريس بالكلية، وأ.فاطمة أحمد المشرف المساعد، 21 طالب من الفرقة الرابعة بكلية الإعلام جامعة القاهرة وهم “مارسيلينو فهيم، عبدالرحمن عيد، إسراء جمال، مارلين جوزيف، مارينا وائل، تقي محمد، چاسمين رضا، آية عوض، ريهام جابر، رانيا ممدوح، ريم يسري، سما وائل، نانسي ضياء، جوستين صابر، ميار ماهر، منى فرج، آيه سامي، مصطفى ناصر، عمرو المتولي، عمر عاطف، عبدالله عبداللطيف” وهي حملة توعوية عن الذكاء الإصطناعي وأدواته، وذلك ضمن مشروع تخرجهم للعام الدراسي الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى