قهوة العلوم

“معًا ضد الدمنشيا” مشروع تخرج طالبات إعلام للتوعية عن مرض خرف الشيخوخة

أطلقت 14 طالبة من كلية الإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري CLC، مبادرة “معًا ضد الدمنشيا” وهو مشروع تخرج للتوعية عن مرض خرف الشيخوخة من خلال تقديم نصائح لمقدمي رعاية مرضى الدمنشيا وكيفية التعامل معهم، وتطلق الطالبات من خلال المشروع مبادرة للتعريف بالمرض والتوعية عنه.

في حديثهن إلى «كلمتنا»، أوضحت طالبات كلية إعلام CLC أن مشروع التخرج “معًا ضد الدمنشيا” يتناول معلومات طبية للتعريف بمرض الدمنشيا (خرف الشيخوخة) والفرق بين الدمنشيا والزهايمر، ومعرفة أعراض وأسباب ذلك المرض وتقديم نصائح حول كيفية التعامل مع مرضى الدمنشيا بمعلومات سهلة وبسيطة.

وتشير طالبات مشروع التخرج إلى وجود معلومات خاطئة متعلقة بمرض الخرف، حيث يعتقد معظم الناس أن مرض الزهايمر هو نفس مرض الخرف، نظرًا لتشابه الأعراض في الاثنين، ومع ذلك هناك اختلاف كبير بينهما؛ حيث يُعتبر الخرف مرضًا عقليًا ونفسيًا، وله أسباب متعددة منها مرض الزهايمر، ومن المؤسف أنه لا يوجد علاج دوائي لهذا المرض.

واختتمت الطالبات حديثهن لمنصة كلمتنا موضحين أن مبادرة “معًا ضد الدمنشيا” تأتي تحت إشراف د. عبير رفقي عميدة الكلية، ود. بسنت عطية رئيس قسم الإعلام، ود. شدوان شيبة المشرف العام على مشروع التخرج، ويضم فريق العمل كل من: حبيبة محمد، نورهان دهب، خلود أسامة، فرح رسلان، رحمة أحمد، حبيبة علي، إنچي علاء، هيام السيد، منة مجدي، منة نبيل، سارة إسماعيل، ميريت رأفت، شهد عماد، أيمن صادق.

ترحب منصة كلمتنا بنشر مشروعات تخرجكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى