كلمتها

هل هناك علامات تساعدكِ على اكتشاف الرجل العنيف؟

في أغلب العلاقات وبالتحديد في بدايتها، يحاول كلا الطرفين إظهار أحسن ما لديهم، حتى يتعلق به الآخر بمرور الوقت، لذلك فهناك بعض الطباع والأساليب قد يصعب عليكِ اكتشافها يا عزيزتي بالتحديد إذا كان هذا الرجل يجيد إخفاء عيوبه بجدارة، ولأنك ببساطة تحبين هذا الرجل فقد يصلح من الصعب عليكِ ملاحظة بعد الأمور التي قد تجعل تلك العلاقة مهددة بالانهيار.

من أهم هذه الأمور أو الطباع هي “العنف” الذي تتعرض له ملايين السيدات حول العالم بشكل يومي وبأقسى الطرق الممكنة، فبعضهن تنجحن في الفرار من هذا الرجل المريض في النهاية، وأخريات تصبحن أسيرات لتلك العلاقة باسم العائلة والأطفال حتى تصلن إلى لحظة الانهيار التام، انهيار حياتهن وأنفسهن وبيتهن، لكن يا عزيزتي هناك بعض العلامات التي قد تخبرك بوضوح شديد أن هذا الرجل عنيف وعليك المغادرة على الفور، لذلك دعيني أخبرك بعضًا منها في السطور التالية.

هل الرجل يتغير نحو الأفضل؟

في الحقيقة تمر سنوات طويلة من عمر المرأة تنتظر أن يتغير فيها الرجل الذي أحبته، تعيش وتتحمل لحظات مؤلمة وقاسية بسبب الأمل الذي زرع داخلها يومًا، وتلك الحكايات التي يرويها لها دائمًا بأنه سيصبح إنسان أفضل، الأمر الذي يجعلها تتغاضى عن أمور كثيرة وعيوب كارثية من بينها العنف لأنها آمنت أن ذلك الرجل سيتغير، لكنكِ يا عزيزتي هل تعتقدين أن الطباع من الممكن أن تتبدل؟

الحقيقة أن الرجل بالفعل يتغير، ولكن في السينما والدراما وليس في الحقيقة، بل الأسوأ من ذلك أنكِ ستجدين نفسك بمرور الوقت تشبهين تصرفاته وطباعه، حتى تدركي في لحظة ما أن وقتًا طويل قد فات وما زال كل شيء على نصابه بل وازداد سوءًا، حينها يا عزيزتي لن تحزني على تلك العلاقة التي كتبت نهايتها منذ زمن طويل، وإنما تحزنين على نفسك وما تحملتيه وهو الأشد قسوة، لذلك يا عزيزتي هناك بعض العلامات التي تخبرك أن شريك حياتكِ رجل عنيف حتى ولو حاول أن يخفي ذلك، فموقف واحد قادر على حسم الأمور منذ البداية.

اقرأ أيضًا: هل أنتِ في علاقة سامة؟.. إليكِ الإجابة

شريك حياتكِ “عنيف”:

الرجل العنيف في الغالب يكون ماكرًا بعض الشيء، يظهر دومًا الود واللطف واللين لكنه في الحقيقة عكس ذلك تمامًا، وإذا كنتِ في مرحلة الخطوبة فإن عنفه لن يظهر إلا بصورة نادرة، في ظل المشاكل على سبيل المثال، فقد يظهر في صورة حديث أو تصرفات غير واعي لها بسبب عصبيته، لكن هناك بعض الأمور التي عليكِ ملاحظتها عن كثب، حتى لا تكوني إحدى ضحايا العنف يا عزيزتي.

أولًا: عليكِ مراقبة طريقة تصرفه مع أسرته أي والدته وأشقائه وهو ما سيحدد لكِ طبيعة هذا الرجل، فإذا كان فظًا ويتحدث معهم بطريقة سلبية، فهذا يعني أنه في الغالب رجل عنيف.

ثانيًا: رغم أننا في القرن الـ 21 إلا أن هناك بعض الرجال التي ما زالت تحاول السيطرة عليكِ والتحكم بحياتك بأكملها باسم “الحب”، الأمر الذي سيجعله يطلب منكِ الامتناع عن رؤية أصدقائك، وترك عملكِ والتفرغ الكامل له، وسيبرر ذلك بالخوف عليكِ من الحياة والناس، فذلك الرجل يا عزيزتي لا يثق بنفسك ولا به بنفسه وستصبح حياتك جحيم برفقة هذا الرجل العنيف بلا شك.

اقرأ أيضًا: شريك حياتكِ لا يبالي؟.. إليك كيفية التعامل معه

ثالثًا: إذا واجهتما مشكلة أو ظرف ما، وهدد ذات يوم بالضرب، فكوني على يقين يا عزيزتي أنه سيفعل هذا عاجلًا أو آجلا، لذلك عليكِ الهروب من ذلك الرجل على الفور لأنكِ في علاقة مؤذية.

رابعًا: هناك بعض الرجال تحاول دائمًا التقليل من شأن امرأته، حيث يشعر بسعادة عارمة تجتاح كيانه بمجرد أن يفعل ذلك، فقد يتحدث إليكِ بشكل غير لائق، يقلل من شخصيتكِ وأحلامك وطموحاتكِ وحتى حديثك، وقد يحدث هذا الأمر أمام آخرين أو إذا كنتما بمفردكما، فإذا كان شريك حياتك يفعل ذلك فهو رجل عنيف يؤذيكِ حاليًا بشكل نفسي حتى يتطاول الأمر إلى عنف جسدي عندما تحين الفرصة.

خامسًا: من الأمور التي يمكن ملاحظتها بسهولة فيما يخص الرجل العنيف، هو طريقة تعامله مع الأطفال والحيوانات، تلك الكائنات الأضعف منه بكثير، كما ستلاحظين أنه في أغلب الوقت لا يبالي بمشاعر من حوله ويجرحهم ويتطاول عليهم لفظيًا وأحيانًا جسديًا أي سلوكاياته دائمًا عدوانية، هذا الرجل غير الرحيم يا عزيزتي هو رجل عنيف، سيتناقش معكِ بالصراخ، وإذا ازدادت حدة النقاش من المحتمل أن يدفعكِ أو يعاملكِ بقوة فاحذري منه.

اقرأ أيضًا: روايات تناقش العنف ضد المرأة.. لماذا يدفعها للانتحار والاكتئاب؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى