ريادة أعمال

8 صفات تجعلك قائدًا محبوبًا .. تعرف عليها

أسماء هنداوي:

أن تكون قائدًا فذلك لا يقتصر على إعطاء الأوامر وطاعة فريقك أو امتلاك أفكار مبدعة فقط، بل القائد الناجح الذي يستطيع اكتساب حب فريقه باللين والتواضع وأيضًا الذكاء العاطفي، فمن خلال ذلك تستطيع أن تكتسب المحبة وتصبح قائدًا محبوبًا وتتفوق على من لا يفعلون هذا ويفرضون أوامرهم بالإكراه ظنًا منهم أن ذلك الصحيح.

والذكاء العاطفي من أهم مميزات القائد الناجح لاكتساب محبة فريقه وتتضمن العديد من الصفات التي تقدمها لك “كلمتنا” في السطور التالية.

1. كن متواضعًا:

القائد المحبوب لا يمكن أن يكون متكبرًا أبدًا ولا يتصرفون على أساس أنهم أفضل من الآخرين، بل يتصرفون بتواضع ومحبة.

2. احرص على بناء علاقات اجتماعية:

القائد المحبوب يتواصل مع فريقه جيدًا ويبني معهم روابط شخصية، ويتعامل معهم معاملة إنسانية ويتعاون معهم

3. تصرف بإيجابية:

القائد الناجح يتصرف دائمًا بإيجابية في مختلف أفكارهم وتعاملاتهم، ويمنحون التفاؤل والأمل ويثقون في فريقهم مما يوحي بالإيجابية واكتساب المحبة.

4. قدر إمكانيات فريقك:

يكتسب القائد محبته بتقدير مواهب فريقه ويشجعهم على إبرازها، ذلك الأمر الذي يساعدهم على تطوير أنفسهم والإبداع في العمل.

5. التزم بالصدق في أقوالك وأفعالك:

من أهم أسباب اكتساب الثقة والمحبة هو الصدق والنزاهة في مختلف الأعمال، لذلك كن صادقًا في كل شيء تقوله وتفعله، مما يجعلك محبوبًا بين فريقك .

6. ركز على الحلول ليس على المشاكل:

القائد الناجح يكون لديه القدرة في التركيز على الحلول والبحث عن طرق للتغلب على المشاكل التي يواجهها، لا أن يعظمها ويلقي المسئولية على غيره، بل يتحمل المسئولية ليصبح جديرًا بالثقة.

7. اعتذر عن أخطائك:

الاعتذار يقلل التوتر والمشاكل، لذلك القائد المحبوب يحرص دائمًا على الاعتذار عند حدوث أي خطأ من الممكن أن يتسبب في مشاكل في العمل.

8. كن شخصية كريمة:

القائد المحبوب لا يحتفظ بمعلوماته ومصادره لنفسه فقط بل يساعد الآخرين عن طريق تعليمهم، حرصًا على تقديم الأفضل وأيضًا لكي يستفيد الجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى