قهوة العلوم

أشياء عليك فعلها قبل التخلص من هاتفك القديم

بسبب التطور والتقدم التكنولوجي يتم إنتاج العديد من الهواتف المميزة والمتطورة، لذلك يرغب الكثير في تغيير هاتفهم المحمول من أجل شراء جديد، ولكن عندما تقرر تغيير هاتفك القديم بالجديد، قد تنسى عدة أشياء مهمة يجب عليك فعلها قبل التخلص منه.

وذلك حتى تتأكد من حماية بياناتك الشخصية وخصوصيتك، ولا يتم استعادة ملفاتك الخاصة فيما بعد، لذلك في السطور التالية تقدم لك “كلمتنا” أهم الخطوات التي عليك اتباعها قبل التخلص من هاتفك القديم.

1. انسخ جمبع بيانات ومحتويات هاتفك القديم:

من الخطوات المهمة التي عليك فعلها حتى لا تفقد محتويات هاتفك القديم عند تغييره هي نسخ كل بياناتك المختلفة من صور وملفات، كما تستطيع فعل ذلك الأمر من خلال النسخ الاحتياطي، لذلك إذا من مستخدمي أجهزة “أندرويد” يمكنك نسخ ملفاتك احتياطيًا من خلال جوجل، أما إذا كنت من مستخدمي أجهزة “أبل” فيمكنك نسخ البيانات من خلال iCloud.

2. تسجيل الخروج من جميع الحسابات في هاتفك القديم:

تعد هذه الخطوة من أهم الخطوات التي عليك القيام بها، من خلال تسجيل الخروج وإزالة أي حساب قمت بتسجيل الدخول إليه، كما أن ذلك الأمر يضمن لك مسح جميع معلومات التعريف بالهاتف القديم، وأيضًا مختلف البيانات الشخصية التي على تلك الحسابات.

3. لا تنسى تغيير كلمات مرور حساباتك:

يعتقد الكثير أنه بمجرد تسجيل الخروج يصبح الأمر كافيًا وآمنًا، ولكن إذا كنت تريد حماية أعلى يجب عليك تغيير كلمات المرور المهمة، وذلك لأنه ربما تكون كلمات مرور حساباتك ما زالت محفوظة على هاتفك القديم.

4. تأكد من إزالة بطاقات SIM والذاكرة:

بعد التأكد من نسخ كل محتويات هاتفك القديم على بطاقة الذاكرة، يجب عليك إزالة مختلف البطاقات في الهاتف، والتي تضمن بطاقة الذاكرة وبطاقات SIM.

5. ضرورة إعادة ضبط إعدادات المصنع للهاتف:

من أكثر الخطوات أهمية عند تغيير هاتفك، أن تنفذ إجراء إعادة ضبط إعدادات المصنع الخاصة بهاتفك، وذلك لأن تلك الخطوة تؤدي إلى حذف جميع بياناتك الشخصية وأي شيء على هاتفك وإعادته إلى حالته الافتراضية، كما أن هذه الخطوة مهمة لمسح أي كلمات مرور تم حفظها سابقًا، فضلًا عن الملفات والبيانات الموجودة على الهاتف القديم.

اقرأ أيضًا: 4 تطبيقات تساعدك على تحرير وتصميم الفيديوهات في هاتفك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى