كلام رجالة

لمحبي الحرف التراثية واليدوية .. فرصة للانضمام لـ “معرض تراثنا” السنوي

تمتلك مصر تراثًا فريدًا من الحرف والفنون اليدوية، ذلك التراث الذي رسم هوية وثقافة الشعب المصري وميز شخصيته، لذلك تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي يتم تنظيم “معرض تراثنا”، وتتنوع الحرف التراثية والفنون بفضل امتزاج الحضارات الفرعونية والإسلامية والقبطية، ذلك الأمر الذي أدى إلى وجود العديد من الصناعات اليدوية والحرفية المميزة في مصر والتي تبهر العالم بجمالها.

وإنطلاقًا من ذلك اهتمت الدولة بمساندة الصناعات الحرفية النادرة والفنون التراثية من خلال معرض تراثنا، الذي يعد من أكبر المعارض المتخصصة في مجال الحرف اليدوية والتراثية، ويشجع كل صانعي تلك الحرف ويدعم المشروعات المهتمة بها، كما يساعد على عرض تلك المنتجات المميزة على المصريين والعالم، ويقام المعرض كل عام ويبدأ هذا العام من 6 أكتوبر حتى 10 أكتوبر 2021.

معرض تراثنا

ويهدف معرض تراثنا إلى المحافظة على الصناعات والحرف اليدوية المهمة من الإندثار، وتشجيع الشباب على تعلم تلك الحرف وإتقانها، بالإضافة إلى إقامة مشروعات صغيرة توفر لهم فرص عمل، فضلًا عن أن معرض تراثنا يتيح الفرصة لمحبي الفنون والحرف اليدوية الراقية لمشاهدة الإبداع والتميز الحرفي المصري في مختلف مجالاته وأيضًا امتلاك قطع فنية قيمة بأسعار تنافسية.

لذلك يعد الهدف الأساسي من إقامة المعرض إحياء الصناعات والحرف التراثية، وكذلك مساعدة صانعي الحرف اليدوية والتراثية عن طريق فتح منافذ لتسويق منتجاتهم، وذلك من أجل الحفاظ على العمالة الفنية في المجال التراثي والحرف والعمل على زيادتها.

معرض تراثنا

معرض تراثنا:

يقيم معرض تراثنا جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والذي يهتم كثيرًا بقطاع الحرف التراثية واليدوية المصرية، وذلك لأنه من أهم القطاعات التى يمكنها إحداث طفرة فى الاقتصاد المصرى في فترة وجيزة، بفضل تمتع مصر بميزة تنافسية قوية على مستوى العالم فى ذلك المجال خاصًة في مجال التحف الفرعونية والإسلامية والقبطية.

كما يعد هذا القطاع من القطاعات التي تتطلب عمالة كبيرة، ذلك الأمر الذي يجعلها تستوعب أعدادًا كبيرة من الشباب مما يؤدى إلى قلة البطالة، فضلًا عن أن هذا القطاع لا يحتاج إلى استثمارات ضخمة مقارنة بالقطاعات الأخرى مثل الصناعات الثقيلة وغيرها.

معرض تراثنا

منتجات معرض تراثنا:

يستطيع جميع العاملين في الصناعات والحرف اليدوية من مختلف محافظات مصر الاشتراك في معرض تراثنا وعرض العديد من منتجاتهم الفنية والتراثية المميزة، والتي تتمثل في “المنتجات النحاسية، الكليم اليدوي، منتجات التطريز، الإكسسوارات، المنتجات الزجاجية، تابلوهات، مفروشات أخيم، سجاد يدوي، تحف خشبية، خزف، منتجات خوص، صدف، ومنتجات سيناء”، وغيرها العديد من المنتجات المميزة والمبهرة.

من يعمل في تلك الصناعات والحرف التراثية ويريد المشاركة في معرض تراثنا يمكنه ملأ استمارة الاشتراك في المعرض وآخر موعد لها 7 يوليو .. للاشتراك من هنا

اقرأ أيضًا: تعرف على شروط وتفاصيل مسابقة المواهب الذهبية لذوي الهمم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى