فعاليات و مبادرات

في ذكرى ميلاد جمال عبد الناصر.. معرض للكتاب في مكتبة مصر الجديدة غدًا السبت

تنظم مكتبة مصر الجديدة معرضًا للكتاب يتناول سيرة الزعيم جمال عبدالناصر، في ذكرى ميلاده الرابع بعد المائة، يضم المعرض أكثر من 80 عنوان لكتب تناولت جمال عبدالناصر من الناحية السياسية والعسكرية والاقتصادية، وذلك في الساعة 2 بعد ظهر غد السبت في حديقة المكتبة في شارع العروبة مصر الجديدة.

قال الدكتور نبيل حلمى رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة التابع لها المكتبة، إن تنظيم المعرض يأتي من منطلق حرص الجمعية المجتمعي للتعريف بزعماء وقادة مصريين أثروا الحياة المحلية والدولية بأحداث سجلها لهم التاريخ بخطئها وصوابها وصحتها، وشهد لهم العالم بوطنيتهم وولائهم لتراب هذا الوطن.

وأكدت سهام الجوهري نائب رئيس جمعية مصر الجديدة، أن عبد الناصر الذي قاد مصر بين عامي 1956 و1970، لعب دورا بارزا في تاريخ بلاده والمنطقة بأسرها، ومن أبرز معالم عصره تأميم قناة السويس وتشييد السد العالي في أسوان، وتطوير الصناعة المصرية والإصلاحات الاجتماعية والصحية، والثقافية والتعليمية، بالإضافة إلى جهوده الهائلة المبذولة على صعيد تحقيق الوحدة العربية.

وأشارت الجوهري إلى أن من أبرز كتب المعرض “ذكريات معه” لـ تحية جمال عبدالناصر، محمد حسنين هيكل يتذكر عبد الناصر والمثقفون والثقافة، يوسف القعيد من عرابي إلى عبد الناصر قراءة جديدة للتاريخ، صلاح منتصر جمال عبد الناصر في عيون الأدب العربي، مصطفى بيومي ناصر العرب جمال عبد الناصر أمير الفقراء أحمد ماضي.

كما يتضمن المعرض كتب اللحظات الأخيرة في حياة الرئيس جمال عبدالناصر، 18 عاما من نضال جمال عبدالناصر يوميات الثورة من 1952 – 1970، عبدالناصر والقضايا الدولية والقومية، حديث البطل الزعيم جمال عبد الناصر إلى الأمة “1, 2, 3, 4, 5″، لمصر لا لعبد الناصر محمد حسنين هيكل، 60 عاما على ثورة 23 يوليو هدي جمال عبد الناصر.

ولد جمال عبدالناصر يوم 15 يناير عام 1918، ورحل يوم 28 سبتمبر 1970، أى كان عمره 52 عامًا فقط، وبين الميلاد والموت شغل الدنيا ومازال يشغلها منذ يوم 23 يوليو 1952 حين نجح تنظيم الضباط الأحرار الذي أسسه وقاده في الانحياز إلى الشعب وقضى على حكم الملك فاروق، في ثورة شاملة في كل المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى