فعاليات و مبادرات

تعرف على إصدارات دار فِكر للنشر والتوزيع بمعرض الكتاب 2024

تنطلق الدورة الـ 55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024، في الفترة من 24 يناير حتى 6 فبراير بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وتشارك دار “فِكر” للنشر والتوزيع بالعديد من الإصدارات المتنوعة، لتتواجد بقوة هذا العام في معرض القاهرة الدولي للكتاب صالة (2) – A35، وفيما يلي ترصد لكم منصة “كلمتنا” أحدث إصدارات دار فِكر للنشر والتوزيع.

رواية: “ووهبنا له يحيى”، للكاتب مصطفى عوض، وتعد رواية ووهبنا له يحيى، هي العمل الثاني للكاتب بعد رواية يا وعدي ألتي حازت على عدة جوائز داخل وخارج مصر، وتتحدث الرواية عن قصة أحد الشباب الذي أسرف على نفسه في المعاصي، ثم أراد أن يعود للتوبة والاستقامة بعد تفريط دام طويلاً.. ويطرح الكاتب سؤال، ماذا يحدث للعاصي من عقبات عندما يريد التوبة؟، وماذا عليه أن يفعل ليستدرك على نفسه ما فاته.

رواية: “أوضة العفاريت”، ورواية: “الباشمهندس أسامة” للكاتب م/ حاتم البنا عضو اتحاد الكتاب المصريين، والذي صدرَ له عدة مؤلفات سابقة، ويعد من الكتّاب الرائعين في مصر والوطن العربي.. سيصدر له أيضاً هذا العام ثنائية روائية ممتعة في عالم الفانتازيا، الذي يتميز الكاتب في الكتابة بهذا النوع على وجه الخصوص.

رواية: “ميريام”، رواية: “أغلال وسعير”، ورواية: “الثكلى”، ثلاثية مبهرة للكاتب خالد دومة، الذي فاجئ الجميع بصدور ثلاثية روائية يخرجون إلى النور بداية من معرض القاهرة الدولي للكتاب.. وقد صدر للكاتب عدة مؤلفات أخرى في الأعوام السابقة.

كتاب: “بوابات المعنى”، ديوان: “صهيل في مرابع الدم” للكاتب المبدع فرحان الخطيب عضو اتحاد الكتاب العرب، والذي يعد بمثابة كنز ثمين، في العالم الأدبي السوري والعربي، فهو شاعر وناقد من طراز فريد، نادرًا ما تجدهم في العالم الأدبي الحديث.

كتاب: “أنا إنسان” للكاتب المبدع د. مجدي يونان، أنا إنسان.. كتاب يترجم مشاعر الإنسان بتناقضاتها لكلمات من حزن، فرح، فراق، لقاء.. كتاب يلتقط صور من شخصيات قابلتها في حياتك ويلقي الضوء على جمالها.. كتاب ينقلك إلى لقاء مع نفسك تجد فيه كلمات كثيرة تُعبّر عن مشاعرك، يشجعك على التصالح مع ذاتك وتقبلها بعيوبها.

كما يصدر عن دار فِكر باقة مميزة من الأعمال الأدبية في كافة المجالات، ومنها ديوان: “الموعد الأول” للشاعر المبدع د. أسامة سراج، الكاتب معروف بالقصائد القوية التي تحولت إلى أعمال إنشادية في الحفلات الكبرى وحفلات التخرج.. ومنها أنشودة بِاسم القلم وما يحوي.

وأيضاً ديوان: “جددت حبك ليه”، للشاعر إسماعيل كمال، الذي أمتع، وأبدع، في كتابة ديوانه الأول.. الديوان الذي تحدّث وناقش أشياء مهمة في قضايا وأمور حياتيه مهمة، كما أبدعت الشاعرة الموهوبة: إنچي هشام.. في ديوانها: “الدنيا مسرح والعَرايس مِش خشَب”.

وأيضًا سنكون في لقاء جديد بعمل رائع كالعادة للكاتب والمفكر الإسلامي محمد عبدالباسط، كتاب “داود وسليمان” الذي صدر هذا العام، بعد النجاح الكبير الذي حققه خلال العام السابق في روايته كليم الله.

ومعنا أيضًا الكاتب إياس الخطيب في عمل من نوع خاص، وهي مجموعة قصصية بعنوان: “الرقص على شرفة النهار”، وأيضًا تشارك لأول مرة رواية “نفس” للكاتبة سارة عبدالحميد في معرض القاهرة الدولي للكتاب بعد أن نالت إعجاب القراء في عدة معارض دولية.

كما لا ننسى كتاب “اقتفاء الأثر في جمع وتحرير أصول العشر” للكاتبة د. زينب كيخة، إحدى الأساتذة الكبار في الجامعة الإسلامية.. والتي يعدّ كتابها الحديث أيقونة لطلبة العلم الإسلامي وخاصةً لطلبة علوم القرآن والقراءات العشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى