كلمتها

استراحة نفسية لكِ سيدتي بعيدًا عن صخب الحياة

كتبت: أمنية أحمد

ليلة واحدة يمكنها أن تأخذ بيدكِ نحو استراحة نفسية تحلق بكِ في سماء السلام، كطير تحرر أخيرًا من قيودٍ أرهقته كثيرًا، فلا بأس من بعض اللحظات التي تقودك نحو راحة ذهنية فارقة من أجل تجديد طاقتك نحو الحياة.

ما عليكِ سوا أن تستعدي لصباح خالٍ من الضغوط، يملأه الاسترخاء والبهجة والتجدد من أجل أن تخلدي إلى فراشك ليلًا وقد عاد قلبكِ من هدنة قصيرة يحمل الإيجابية والحب نحو المواصلة من جديد.

استيقظي في العاشرة صباحًا

من أجل بداية صحية عليكِ الاستيقاظ باكرًا ليكون هناك متسعًا من الوقت من أجل اتباع خطة يوم فارق في صحتك النفسية، حضري مشروب ساخن واستمعي إلى موسيقتك المفضلة، وما إن تنتهي من مشروبكِ الصباحي ارتدي ملابس خفيفة رياضية واستعدي لوجهتك القادمة.

ساعة من الاسترخاء والتأمل

اتجهي نحو أقرب نادي رياضي إليكِ لحضور ساعة من درس رياضة اليوجا من أجل الاسترخاء والتأمل، حيث تبعث داخلكِ إحساس بالسلام لا يضاهى، تزيل همومك والضغوط النفسية، فإذا كنتِ تبحثين عن وسيلة تحارب القلق وتساعدكِ على النوم بشكل أفضل، فإن سحر اليوجا في انتظارك.

كما أنها تخلصكِ من التوتر وتساهم في الحد من الاكتئاب، لتخترق السعادة  قلبكِ برفقة هدوءٍ خاص يزيل هموم وأعباء الحياة، استمتعي بلحظات اليوجا الفريدة وكوني على استعداد للمحطة التالية.

ليكن البحر رفيقك

لما يحمله البحر من طاقة إيجابية تخترق نفوسنا، عليكِ تناول فطورك في إحدى المطاعم التي تطل على البحر، وإن استطعت الاقتراب منه تناولي وجبتك على الشاطئ برفقة أمواجه الزرقاء التي من شأنها أن تضفي الطمأنينة على قلبك.

العطاء جزءًا من سعادتكِ

يمكنكِ أن تخصصي جزءًا من طاقتكِ لمساعدة شخصًا آخر، فشعور العطاء لا يضاهى رُغم بساطته، أو بإمكانكِ شراء بعض الحلوى وتقديمها للصغار بطريقة تخلد في عقولهم، وتتراقص البهجة والمرح في أعينهم، فأحيانًا يمكنك اكتساب سعادتك من سعادة الآخرين، بكلمة أو فعل صغير لكنه شكل فارقًا في حياته.

هل أنتِ مستعدة لرؤية الغروب بشكل آخر؟

سحر الشفق الخلاب

من أجل لحظات ساحرة تأسر قلبكِ، قومي أولًا بشراء الحلوى المفضلة لكِ برفقة مشروب بارد، وانطلقي نحو أعلى قمة قريبة منكِ يمكنك مشاهدة الغروب من خلالها وكأنكِ تلامسي السماء.

قومي بالتقاط هاتفكِ واختاري موسيقة هادئة تضفي بعض الطمأنينة على تلك اللحظة المذهلة، وتناولي الحلوى الرائعة وأنتِ تستمتعي برؤية ألوان الشفق المتداخلة حتى تغرب الشمس وتودعي معها آلامك وضغوطك النفسية.

النفسية

المشي دون هدف

بعد الانتهاء من مشاهدة الغروب والمكوث طويلًا على أعلى قمة في المدينة، حان الوقت للذهاب إلى المنزل، وبعيدًا عن سيارات الأجرة أو عربتك، بإمكانك المشي نحو المنزل والاستمتاع بتلك اللحظات الأخيرة بمفردك، تجولي بين شوارع المدينة ليلًا بأنوارها الساحرة، وصولًا إلى بيتك بعد يوم أعاد إليكِ الطاقة الإيجابية وحسن من صحتك النفسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى