Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home4/kelmetna/public_html/wp-includes/formatting.php on line 4720

Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home4/kelmetna/public_html/wp-includes/formatting.php on line 4720
كلام رجالة

فرصة للدراسة في “أكسفورد” .. اعرفوا التفاصيل

يسعى الكثير من الطلاب المصريين إلى التطوير من ذاتهم بالتعليم والتعلم وذلك من خلال الحصول على فرصة الدراسة، وقد يكمل ذلك السعي في رغبتهم المستمرة في التعليم بالخارج والحصول على المنح العالمية، والتي تقدمها العديد من الجامعات الأوروبية والعربية أيضا، والمنحة هي فترة دراسية ممولة من قبل الجامعات العالمية للطلاب المتفوقين في مجالاتهم وتخصصاتهم.

 وكانت من أبرز المنح في عام 2021، منحة جامعة أكسفورد والتي أطلقت تحت مسمى برنامج oxford 1+1 MBA، وتقوم هذه المنحة على دعم الطلاب الموهوبين في شتى المجالات للحصول على درجة الماچستير، وقد تنوعت المنحة في دراسة المجالات ولكن كان أشهرها ماچستير كلية إدارة الأعمال ودراسة مهاراتها.

اقرأ أيضا: كيف تحترف التصميم الجرافيكي.. 10 دورات مجانية

تساعد هذه المنحة الطلاب على دراسة مجال إدارة الأعمال بشكل أوسع وأكبر، وذلك من خلال تلقى العلم من قبل مجموعة من الخبراء العالميين في مجال إدارة الأعمال، كما تساهم المنحة في دعم خبرات الفرد من خلال تطوير فهم شامل للأعمال ومهارات القيادة، والعمل على ارتفاع مستوى المؤسسات الاقتصادية حول العالم.

يقوم البرنامج على دخول الطالب في مرحلة الماجستير بالسنة الأولى،وخلال السنة الثانية يصبح الطالب جزءاً من مجتمع أكسفورد، ويكون ذلك من خلال العلاقات التي يكونها الطالب مع زملائه في مجال إدارة الأعمال،وكذلك الأكاديميين البارزين، والممارسين والخبراء أيضا، مما يجعل لدية قاعدة كبيرة من العلاقات العامة.

وفي التقرير التالي تعرض لكم منصة “كلمتنا” كل ما تحتاج معرفته عن منح الماجستير الممولة بجامعة إكسفورد في المملكة المتحدة:

 

اقرأ أيضا: في أول سنة جامعة اعرف 10 أنواع طلاب ستقابلهم

شروط التقديم إلى المنحة : 

تضع المنحة العديد من الشروط التي يجب توافرها في المتقدم للمنحة حيث إنها تحتوي على 36 برنامجاً في مجال إدارة الأعمال لكل منها الشكل والشروط الخاصة بالدراسة، والتي تتمثل في: 

– يجب أن يكون المتقدم لمنحة الماجستير عمل في مجال إدارة الأعمال لمدة عامين قبل التقديم إلى المنحة، ويظهر ذلك في السيرة الذاتية التي يقدمها الطالب.

– كما تقوم الجامعة بالبحث عن دليل التقدم الوظيفي والتعرض الدولي، وتستكشف مهارات الطالب القيادية أثناء التقديم.

اقرأ أيضا: مشاهيرك قدوتك.. اقرأ عن قصصهم في الجامعة

– ومن الشروط التي تفرضها المنحة على الطلبة، هو عرض خطة استراتيجية عن حياتك بعد التخرج من الجامعة والحصول على الماجستير، أمثال ماذا تفعل بعد التخرج، وما هو عملك في مجال إدارة الأعمال، وكما تريد أن تعرف نقاط القوة والضعف في تجاربك المهنية.

-وتتطلع الجامعة بعد التخرج على أهدافك المستقبلية في مجال إدارة الأعمال، وكيف استطاعت دراستك بهذه المنحة أن تحسن الوضع الاقتصادي في إدارة الأعمال، وذلك يكون من خلال الإشارة إلى رؤية واضحة في تطورك المهني.

مميزات التقديم إلى منحة أكسفورد:

-قد تساعدك المنحة على رفع مستوى التطور المهني لديك في مجال إدارة الأعمال، ويكون ذلك من خلال التدريبات والأعمال التي سوف تحصل عليها أثناء دراستك بجامعة أكسفورد، حيث أن المنحة سوف تساهم في جعلك قائداً في مجال تحويل المعرفة إلى طاقة ديناميكية متحركة في دعم الأعمال.

-ومن الأهداف العلمية والعملية التي يسعى إليها القائمون على المنحة، هو تحويل طالب الماجستير إلى شخصية قيادية وريادية في مجتمع الأعمال بأكسفورد، وذلك يأتي في التالية من خلال الدورات الاختيارية التي يحصل عليها الطالب الجامعي.

 

طرق التقديم إلى منحة أكسفورد: 

-أن لكل برنامج ماجستير موعد للتقديم والانتهاء، وقد تتمثل هذه البرامج في “ماجستير السياسة العامة، وماجستير علوم الكومبيوتر، وماجستير الصحة الدولية وطب المناطق الحارة، وماجستير التغيير البيئي والإدارة”.

-تحتوي المنحة على 36 برنامج يمكن للطلاب حول العالم التقديم إليها، وذلك يكون من خلال الرابط الرسمي للمنحة https://apply.sbs.ox.ac.uk/apply .

وتعد جامعة أكسفورد من الجامعات العالمية في إعطاء الفرص والمنح إلى الطلاب من حول العالم، وكما أنها جامعة تتخصص في مجال الأبحاث في دولة إنجلترا، وتحتوي الجامعة على العديد من الأقسام الأكاديمية والتي تعطي فرص عديدة للطلاب في الالتحاق بالجامعة.

اقرأ أيضا: 6 مزايا تجعل كلية التربية الرياضية اختيارك الأمثل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home4/kelmetna/public_html/wp-includes/formatting.php on line 4720