كلام رجالة

في أول سنة جامعة اعرف 10 أنواع طلاب ستقابلهم

تفتح أبواب الجامعة لتستقبل الطلبة، وإن كنت طالبًا في السنة الأولى عليك أن تعرف جيدًا أن هناك شخصيات من الطلبة التي ستقابلها ولابد من التعرف عليهم.

1- الطالب الخبرة: 

 “سقيط الدفعة” كما قال محمد هنيدي في صعيدي في الجامعة الأمريكية، بطبعه طالب قديم في الكلية، ستجده في أول يوم في الجامعة يرشد الطلبة الجدد أمثالك أنت وزملاءك لأماكن المدرجات مثلاً، جداول المحاضرات، مكاتب دفع المصاريف.

2- البيه رومانسي: 

ذلك الطالب الذي يجلس ويرتدي قميصًا مفتوحًا اعتقادًا منه أنه بهذا الشكل سيغري الفتيات، ويقعن في حبه، والصادم فعلاً أن الفتيات ما زلن حتى الآن يعجبن بأمثال هؤلاء الشبان، أيتها الفتيات احذرن منهن.

3- ملكة جمال الكلية:

“فاشونيستا الكلية” هي الفتاة التي تضع آلا من مستحضرات التجميل، ولايهمها الذوق العام، أو أن الجامعة مكان للعلم والدراسة وليست للتجميل ولفت انتباه الطلاب.

تعبتر تلك الفتاة هي “فتاة الأحلام” للشباب والفتاة التي يغيير منها البنات.

4- عصفورين كناريا: 

ولد وبنت العلاقة بينهم غير مفهومة إذا كانوا مرتبطين أو أصدقاء قريبين من بعضهم، ملازمين لبعضهم البعض وكأنهم محبوبين بحق، حتى إن تعليقاتهم على الفيس بوك تعليقات حب، وإذا سألتهم أنكروا وجود أي علاقة بينهم “طبعًا احنا اصحاب بس”

5- صاحب مزاج: 

لا يعرف أي شيء عن الكلية، دماغه في “اللالالاند”، مكانه المفضل الكافتيريا، ولا يحب أن يجلس كثيرًا في المحاضرات ويستمع للأساتذة.

6- صديق الدكتور: 

وهو الطالب الملازم لكل الدكاترة في الجامعة، يسجل لهم الحضور والغياب، ويجمع فلوس الكتب، ويحمل لهم حقيبتهم الشخصية، ويتودد ويتقرب إليهم، عادةً تتعرف على ذلك الطالب في الصف الأول من مكاتب المدرج.

7- الدحيحة: 

هم أصحاب شعار “هننجح ازاي” مع بعض البكاء والنحيب بعد كل امتحان، كذلك هم من أوائل الدفعة، وأصحاب الامتيازات، عادة لن ينفعوك بأي شيء لذلك يفضل أن تبتعد عنهم وتصادق غيرهم.

8- الغامض: 

الرجل الغامض بسلامته متخفي بنظارته، كما قالت فعلا سعاد حسني، هو الطالب من مترددي وسط البلد أصحاب كلمة “وسط ناو” تجد جميع صوره على البروفايل أبيض وأسود، ولا ينظر للكاميرا دائمًا رأسه في اتجاه اليمين أو اليسار.

9- نجيبة متولي الخولي:

دحيحة الدفعة وفي الوقت نفسه “سوسة” الدفعة، هي فتاة تظهر أمامك على أنها صاحبة علم ومذاكرة، إلا أنها إلى جانب ذلك تبحث عن “العريس يا نجيبة” ولا يمنع ” القبة يا نجيبة”.

10- شيلة كابّو:

تشبه إلى حد ما شيلة الأحلام التي كنا نتمني أن نجدها في الكلية وهي شيلة فيلم “الباشا تلميذ”.

وهو مجموعة من 5 أو أكثر من طالب، تجمعهم اختلاف شخصيتهم، عادة تجدهم إلى جانب بعض طوال الوقت، ليسوا جميعهم على نفس مستوى الثقة بالنفس والقدرات الجسدية، تختلف من شخص لآخر، وعادة ما يرتدون نفس الملابس أو نفس الألوان المتشابهة.

اقرأ أيضًا: مشاهيرك قدوتك.. اقرأ عن قصصهم في الجامعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى