Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home4/kelmetna/public_html/wp-includes/formatting.php on line 4720

Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home4/kelmetna/public_html/wp-includes/formatting.php on line 4720
خروجتنا

متاحف وجزر ..رحلة استكشافية بقلب منطقة الغردقة

تعد منطقة الغردقة من المناطق الساحلية المصرية التي تتمتع بكثرة المناظر الطبيعية الخلابة من حيث التناسق الجمالي بين ألوان البحار والجبال التي تنعم بها المنطقة، وتعد الغردقة من المناطق الجاذبة للسياحة الداخلية والخارجية في فصل الصيف من كل عام، وكانت البداية الحقيقة للمنطقة عام “1905” عندما اكتشفها مجموعة من البدو الذين يقطنون المحافظة حتى يومنا هذا، وتتمتع محافظة الغردقة بالكثير من المعالم الجمالية منها الطبيعي والصناعي والذي نتج عن دخول استثمارات عربية وأجنبية لتنمية المنطقة وجعلها مجالًا لجذب الكثيرين من السياح والمواطنون أيضًا.

وتعد من المحافظات الصغيرة في عدد السكان حيث يصل عددهم إلى 90 ألف نسمة مع إضافة العاملين من الخارج من عمال الفندقية والزائرين، لذلك عزيزي القارئ أن أعلمك بالمعالم السياحية بالمنطقة.

وفي التقرير التالي تعرض لكم منصة “كلمتنا” أهم المعالم السياحية بمحافظة الغردقة، وأجمل المناطق التي تستطيع زيارتها خلال رحلتك إليها وأهم الجزر بالمنطقة:

اليوم الأول:

في اليوم الأول يمكنك تحديد أكثر الفنادق راحة للاسترخاء والإقامة، كما تستطيع تحديد الشواطئ التي سوف تذهب إليها بمفردك أو مع العائلة، كما يمكنك في هذه الفترة مشاهدة الكثير من الأماكن الجميلة والمناظر الطبيعية الخلابة.

سوما باي مكادي باي:

تعد من المنتجعات السياحية التي تشتهر بها منطقة الغردقة، والتي تتميز بالأسلوب الرفيع في التصميم والمباني، وكذلك الخدمات المقدمة من قبل العاملين على هذه الفنادق، ويمتد سوما باي على مساحة 16 مليون متر وذلك ليكون خليج كبيرًا يضم مساحة كبيرة من الشواطئ، و المنتجع عبارة عن مكان يجمع كل مشتقات الاستمتاع والرفاهية، ويتشابه معه في التصميم والطراز منتجع مكادي باي والذي يبعد عنه ب 35 كم.

الغردقة

اقرأ أيضًا: 10 أماكن لا تنسى زيارتها أثناء رحلتك لـ “دهب”

اليوم الثاني:

رحلة الغوص في أعماق البحار

تستطيع في اليوم الثالث لرحلتك الذهاب إلى الكثير من الشواطئ والمراكز التي تشجع على رياضة الغطس، وخوض تجربة جديدة لمشاهدة الأسماك المتنوعة في منطقة البحر الأحمر، والتي تتمتع بمجموعة كبيرة من الأسماك النادرة وأسماك القرش، وتتمثل هذه المراكز في التالي:

كارلوس:
هي المناطق التي تتمتع بطبيعة خاصة في البحر، حيث إنها تتواجد بها الكثير من الشعب المرجانية المتنوعة و”سمكة قرش المطرقة النادر والجاك والتونة والبركودة”، وكذلك المواري العملاقة، جميعها أسماك نادرة.

أبو رمادا:

من المناطق المائية التي تشبه المتحف المائي حيث أنها ممر زجاجي تحت الأرض، وتقوم من خلاله مشاهدة الأسماك في الأحواض والممرات الكبيرة.

الغردقة

اقرأ أيضًا: دليلك المتكامل لقضاء 5 أيام ب “مرسى مطروح”

اليوم الثالث:

سهل حشيش

تعد من الجزر التي تحيط محافظة الغردقة من الشمال والجنوب والشرق والغرب، وتتمتع هذه الجزر بالكثير من المعالم الجمالية التي تساعد الفرد على الاستجمام وخلق مجال أكبر للسياحة الداخلية، وتحتوي كل جزيرة على صفات وسمات في الشكل والتصميم، كما تتنوع في الشواطئ والمساحة.

ويعد سهل حشيش من الجزر التي تشتهر بها محافظة الغردقة، لكونها منطقة سياحية صممت على الطراز الغربي وكان ذلك على يد استثمارات عربية وأجنبية، كما يوجد بها الكثير من الفنادق المستقبلة للزائرين والسياح، كما تساعدك زيارة منطقة سهل حشيش، الإطلاع على المدينة الفرعونية الأشهر تحت الماء.

الغردقة

اقرأ أيضًا: رأس البر.. ملاذ فنانين الزمن الجميل ومصيف العائلة المفضل

اليوم الرابع:

مجاويش

مجاويش من الجزر الفريدة في منطقة الغردقة لكونها تتمتع بالشواطئ الجميلة في الرمال البيضاء والمياه الصافية، وتقع في الطريق الشرقي للغردقة، كما يتواجد الكثير من الفنادق الفاخرة والمنتجعات السياحية المتنوعة والنوادي الرياضية أيضًا.

الغردقة

اقرأ أيضًا: من أبراج تضاهي أبراج دبي..إلى شاطىء العلمين الجديدة

اليوم الخامس:

جزيرة الجفتون

الجفتون من الجزر التي تطل على البحر الأحمر، وتقع هذه الجزيرة على مساحة كبيرة من المياه والبر أيضًا، وتكثر بها مجموعة من طيور النورس والزواحف، وتشتهر بالكثير من المعالم السياحية الجمالية من بينها الرمال البيضاء، كما أنها من المناطق التي يقيم بها الغواصين ويكثر بها الغطس.

الغردقة

اقرأ أيضًا: رأس سدر.. مدينة سيدنا موسى وعيسى والرومان والإغريق

اليوم السادس:

المتاحف:

مثلما تمتلك منطقة الغردقة الكثير من الشواطئ والفنادق والمنتجعات السياحية، استطاعت أن تخدم العلم والثقافة من خلال إنشاء المتاحف التالية:

متحف الغردقة:
ويعد متحف الغردقة من المتاحف الحديثة التي أنشئت في 29 فبراير 2020، وأقامت الجهات المعنية بالسياحة في منطقة الغردقة لكي يتعرف الجمهور على مجموعة من الآثار التي تعود إلى قرون ماضية، الفرعونية والرومانية والقبطية.

المعهد القومي لعلوم البحار:
هو معهد أو متحف لجميع الأسماك والمقتنيات البحرية النادرة والتي أنشئت عام 1927، وتم تأسيس هذا المعهد للدراسة والتعليم في عهد الملك فؤاد الأول.

الغردقة

اقرأ أيضًا: دليلك للاستمتاع بمرسى علم .. مالديف مصر الخلاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home4/kelmetna/public_html/wp-includes/formatting.php on line 4720