خروجتنا

من أبراج تضاهي أبراج دبي..إلى شاطىء العلمين الجديدة

مدينة العلمين الجديدة أثارت حولها الإعجاب الفترة الأخيرة، بعدما أصبحت المدينة المليونية الساحلية الوحيدة، ما تضمه هذه المدينة من أبراج وتجمعات سكنية وحدائق ومنتزهات وتوفير جميع الخدمات العامة فيها،أصبحت محط ترفيه للعديد من المفضلين للساحل الشمالي.

افتتاح شاطئ العلمين الجديدة:

تكتمل منطقة العلمين الجديدة في تألقها وإبهارنا بجمالها الساحر، كما أنه من المقرر أن يفتتح الشاطئ العام خلال ال 10 أيام المقبلة، وبالفعل تم الانتهاء من افتتاح أحد المطاعم بالداخل والمتبقي خلال الأيام القادمة افتتاح باقي المطاعم اللبنانية.

وسيتم الافتتاح أمام المواطنين، ومن المتوقع أن يحضر الافتتاح الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وقيادات من وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وتم الانتهاء بالفعل من المرافق العامة الخاصة بالشاطئ كأعمدة الإنارة، الحمامات، أماكن الانتظار، وغرف خلع الملابس، خدمات الشاطئ العامة، ولزيادة تجميل الشاطئ تم رزاعة النخيل،ولتخفيف من حرارة الشمس في الأيام الحارة زود الشاطئ بمظلات خيمية.

ولضمان استمتاعك بالشاطئ تمت تسوية الرمال وكذلك تسوية التبة الواقعة أمام المنطقة الترفيهية وعمل ممشي عرض 17 متر.

وإن كنت من راكبي الدراجات ستمتع في المسار المخصص والمكون من 4 حارات، كما تم جمع البائعين في منطقة مخصصة لهم.

يمتد طول شاطئ مدينة العلمين الجديدة على امتداد ساحل البحر المتوسط، 14 كيلومتر، والشاطئ العام سيتخلل تلك المساحة التي تبدأ من البوغاز على مساحة 1000 متر.

علاوة على ذلك يتم التخطيط لإفتتاح عدد من الشواطئ الأخرى بحيث تسهل عملية التواصل والتحرك مابين الشواطئ والدخول والخروج، تأمين الشواطئ، ووضع التمركزات الأمنية وغيره من الخدمات المطلوبة واللازمة منها الواي فاي والإسعاف.

من المخطط له أن يتم افتتاح من 5 إلى 7 شواطئ عامة يفصل بين كل شاطئ والآخر 2 أو 3 كيلومتر.

اقرأ أيضًا: 10 أماكن لا تنسى زيارتها أثناء رحلتك لـ “دهب”

خدمات الشاطئ الأول:

تم تزويد الشاطئ الأول بكاميرات مراقبة للتأمين، وأماكن لشحن الهواتف المحمولة، ومقار للبنوك وماكينات الصرف الدولي ATM، المطاعم، الكافيهات، ملاعب الكرة الطائرة والتنس، لاستغلال التدرج الطبيعي للهضاب الجيرية بشواطئ الساحل، لتحقيق أقصى استفادة من العناصر الطبيعية للمدينة تم تنفيذ مصاطب للجلوس بتصميمات حديثة.

وحرصت الدولة بشدة على تعليمات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي كان رغبة منه في أن يكون للمصريين كورنيش مجهز على أعلى مستوى لخدمة المواطنين وسلامتهم وراحتهم، ختصة أن مدينة العلمين الجديدة ضمن مدن الجيل الرابع والتي تشهد اهتمامًا من قبل السياسيين وعلى رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي .

لقد كانت مدينة العلمين الجديدة منذ البداية وهي مصممة على مستوى عال من الدقة.

١-المساحة:

تبلغ المساحة الإجمالية لمدينة العلمين الجديدة 49 ألف فدان، وعدد السكان المُستهدف حوالى 2 مليون نسمة وجاري تنفيذ مرافق المنطقة الشاطئية ومنطقة الإسكان الإجتماعي المميز، كما تم الإنتهاء من تحويل الطريق الساحلي بطول 38 كم.

وجاري تنفيذ وصلة جنوب مارينا بطول 10كم، والمرحلة الأولى مكونة من 15 برج شاطئي، المرحلة الأولي من المدينة التراثية، المرحلة الأولى من جامعة العلمين للعلوم والتكنولوجياوالأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا.

وجاري تنفيذ 4 كباري مشاه وكباري البوغاز و40 عمارة إسكان متميزة بمنطقة الداون تاون إلى جانب أعمال حماية الشواطئ، وقد تم تنفيذ الممشي السياحي على الكورنيش بطول 14 كم.

2- تنقسم المدينة إلى 3 أقسام سياحية، تاريخية وسكنية، الشريحة السياحية الأولى تفع على البحر المتوسط، والشريحةالاستثمارية الثانية تقع جنوب طريق اسكندرية مطروح الدولي، أما عن الشريحة الثالثة هي المنطقة التاريخية في العلمين الجديدة الخاصة بمقابر العلمين.

3- بها أحدث التطورات التكنولوجية التي ليس لها مثيل في الشرق الأوسط:
*ناطحات سحاب سياحية وسكنية ممثلة في مشروعات أبراج العلمين الجديدة.
*محطة أوراسكوليا للصرف والتحلية.
*مشروع زراعة محاصيل مثل النخل والزيتون والرمان.
مشروع حواجز الأمواج بعدد 18 حاجزا
*منطقة أثرية مكونة من: متحف مفتوح، منتزه دولى، منطقة ترفيهية، فنادق وخدمات ميناء.
*تبلغ مساحة الفنادق بالمدينة 296 فدانا.
*تبلغ قيمة الاستثمارات بالمدينة، عشرات المليارات. ويبلغ طول الشاطئ بالمدينة 14 كم.
*تضم المدينة أبراجًا تصل ارتفاعها إلى 35 مترا، تتكون من 3 أدوار تجارية وإدارية وجراج سفلي بجانب الوحدات السكنية.

*ستضاهي الأبراج الفندقية بالمدينة “أبراج دبي” تقام بها احتفالات في المناسبات.
*يوجد بالمدينة مركز مؤتمرات عالمي مجهز لاستقبال مؤتمرات أوروبا.

اقرأ أيضًا: دليلك المتكامل لقضاء 5 أيام ب “مرسى مطروح”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى