خروجتنا

نصائح لتجنب الحوادث في رحلات التخييم.. تعرف عليها

يعد التخييم من أهم الأنشطة الرائعة في الهواء الطلق، والتي يستمتع به العديد من الأشخاص في جميع أنحاء العالم، فهو يسمح لك بالتواصل مع الطبيعة والاسترخاء والهروب من روتين الحياة اليومية، ويحمل التخييم بعض المخاطر، والتي تتراوح من الإصابات والجروح والخدوش البسيطة إلى الحوادث الأكثر خطورة.

ونقدم لكم في السطور التالية بعض النصائح التي تجنبك حوادث رحلات التخييم، لضمان تجربة آمنة وخالية من أي ظروف طارئة.

رطوبة جسدك

الماء ضروري للغاية للتخييم، ونفاده قد يؤدي إلى بعض المشاكل الكبرى لذا، تأكد دائماً من شرب الكثير من الماء، لذا فمن الضروري للغاية التأكد من حزم إمدادات قوية من المياه المعبأة لمدة 3 إلى 5 أيام، لا تعتمد على وجود ما يكفي من الماء في المخيمات لأنك لا تعرف أبداً ما إذا كانت ملوثة.

ويجب أن تراقب العلامات الموجودة في المتنزهات والتي تخبرك ما إذا كانت المياه صالحة للشرب أم لا، إذا لم تتمكن من الحصول على مياه شرب آمنة فقم بغلي الماء لمدة دقيقة قبل شربها.

سلامة الغذاء

للحفاظ على صحتك وتجنب الأمراض المنقولة بالغذاء أثناء التخييم، من الضروري اتباع بعض ممارسات سلامة الغذاء البسيطة من خلال غسل يديك دائماً قبل الأكل، إذا لم يكن لديك إمكانية الوصول إلى الصابون والماء، فإن معقم اليدين يمكن أن تكون بديلاً جيدًا، ويعد طهي طعامك في درجة الحرارة المناسبة أمراً بالغ الأهمية، لا يتم ذلك بسهولة على نار المخيم.

مراقبة حالة الطقس

يمكن أن يتحول التخييم من مغامرة خارجية ممتعة إلى محنة عندما تتدفق سحب المطر غير المتوقعة، لهذا السبب من المهم أن تتطلع على توقعات الطقس قبل الخروج للرحلة، ولا تتحقق فقط من توقعات النهار، بل كن أيضاً على دراية بظروف الليل، واحتفظ دائماً ببعض أشكال الحماية من المطر في متناول يدك، وقم بارتداء طبقات من الملابس.

احتفظ بمجموعة أدوات إسعافات

يمكن أن تحدث الحوادث في أي مكان بما في ذلك أثناء التخييم، لذا من الحكمة دائماً أن تكون مستعداً بمجموعة أدوات إسعافات أولية، يمكنك بسهولة العثور على مجموعات جاهزة من أي صيدلية.

حافظ على مسافة آمنة من الحيوانات البرية

في رحلات التخييم يفضل أن تمتنع عن إطعام الحيوانات البرية أو الاقتراب منها، وإذا كنت على اتصال بحيوانات ضالة فتذكر غسل يديك جيداً بالماء والصابون، ويمكن استخدام معقم لليدين لتطهير يديك، عند التخييم أو التنزه في المناطق التي يسكنها الدببة أو الثعابين أو التماسيح، فمن الأفضل مراقبتها من مسافة آمنة.

اقرأ أيضا: لعشاق التخييم.. 7 أشياء لا تنسهم لتستمتع برحلتك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى