Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home4/kelmetna/public_html/wp-includes/formatting.php on line 4720

Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home4/kelmetna/public_html/wp-includes/formatting.php on line 4720
كلمتها

مشروع التمكين الاقتصادي للمرأة من أجل النمو الشامل والمستدام.. في انتظار مشاركتك

سُلب حق المرأة على مدار عصور طويلة، تم تهمشيها ووأد أحلامها، حُصرت بين البيت والأسرة وطُمس دورها في المجتمع على الرغم من أنها المؤثر الأول فيه بآرائها وعملها وأفكارها، وأيضًا لأنها الأم التي تعمل على تربية الأجيال القادمة أي مستقبل الدول، لذا كان من أهم أهداف التنمية المستدامة 2030 هي المساواة بين الجنسين ولا مزيد من التهميش والتفرقة.

في إطار ذلك الأمر قررت جمعية نهضة المحروسة الأهلية بقيادة مجموعة من الشباب المصري تقديم  دورة الاحتضان الأولى من مشروع التمكين الاقتصادي للمرأة من أجل النمو الشامل والمستدام، لدعم وتطوير أعمال ومشاريع رائدات الأعمال.

التمكين الاقتصادي للمرأة:

من أجل الحرص على تقديم الدعم الكامل للمرأة للنهوض بأحلامها، تعلن جمعية نهضة المحروسة عن فتح باب التقديم لمشروع التمكين الاقتصادي للمرأة، لدعم وصول رائدات الأعمال إلى الخدمات المالية وغير المالية في مراحل مختلفة من رحلة ريادة الأعمال بداية من الفكرة وحتى تطور المشروع والأعمال.

يتم تنفيذ المشروع في إطار البرنامج المشترك بين هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) “التمكين الاقتصادي للمرأة من أجل النمو الشامل والمستدام في مصرالذي يتم تنفيذه بالشراكة مع المجلس القومي للمرأة ووزارة التجارة والصناعة وبدعم من حكومة كندا.

ما هي خدمات دورة الاحتضان؟

من خلال هذا المشروع سيتم منح الشركات الناشئة المحتضنة التي تقودها سيدات، ورش عمل ودورات تدريبية من أجل تطور مشاريعهم ونموها، عشرة مشروعات ستقدم لها خدمات مالية وغير مالية تتمثل في:

1- سيتم توفير متابعة دورية لمدة عام من قبل فريق نهضة المحروسة في مجال احتضان الشركات المجتمعية.

2- تقديم برنامج بناء قدرات مخصص يتناول المواضيع الإدارية المختلفة حسب احتياجات المشروعات.

3- الربط بين الفريق المؤسس ومجموعة من الاستشاريين والخبراء من مجلات مختلفة لدعم المشاريع المجتمعية.

4- فرص للتشبيك والدعم لتطوير الشراكات المستقبلية والحصول على المزيد من فرص الدعم.

5- الحصول على الاستشارات المالية والقانونية وفي الموارد البشرية والتسويق الرقمي لمدة عام من خلال وحدة دعم الأعمال في جمعية نهضة المحروسة.

6- الحصول على الخدمات المنخفضة عند الطلب في النواحي المالية والقانونية والخاصة بالموارد البشرية والتسويق الرقمي من خلال وحدة دعم الأعمال في جمعية نهضة المحروسة.

7- تمويل بذري يصل إلى 50 ألف جنيه مصري بدون حقوق ملكية.

8- مساحة عمل مجانية من خلال جراج المحروسة وهو مساحة العمل المشتركة التابعة لنهضة المحروسة لمدة تصل إلى 80 ساعة شهريًا.

اقرأ أيضًا: المرأة المصرية تاريخ من القيادة يعود إلى 7000 سنة

ما هي معايير التقديم؟

أولًا: فيما يتعلق بالفريق:

1- أن يكون أعضاء الفريق مصريين.

2- أن يتم قيادة الفريق بواسطة رائدة أعمال واحدة على الأقل.

3- أن يكون فريق المؤسسات أو المؤسسين مكون من فردين على الأقل متكاملان من حيث الخبرة في المهارات التقنية والتجارية.

4- أن تترواح أعمار المؤسسات أو المؤسسين بين 21 و45 عامًا.

ثانيًا: فيما يتعلق بالشركة أو المشروع:

1- المؤسسات المجتمعية أو الشركات الناشئة العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وإنتاج الأغذية والصناعات الإبداعية مثل: “الأزياء المستدامة، الحرف اليدوية وفنون الأداء، ودعم المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة والرعاية الصحية والطاقة المتجددة وإدارة النفايات والأعمال التجارية الزراعية المستدامة وأخرى ذات صلة.

2- يجب أن تعالج الشركة الناشئة السبب الجذري لتحدي مجتمعي أو بيئي محدد، وتوفر حلًا مبتكرًا مستدامًا وقابلًا للتطوير.

3- يجب أن تمتلك منتجًا قابلًا للتطبيق أو نموذجًا أوليًا على الأقل تم اختباره على العملاء الأوائل.

4- لدى الشركة نموذج أعمال مستدام (سنأخذ في الاعتبار إمكانية نمو الأعمال التجارية من الناحية المالية ومن حيث تأثيرها المجتعي أوالبيئي).

5- الشركات الناشئة التي تقودها النساء المتواجدة في محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والمنيا وبني سويف والفيوم والبحيرة.

ما هي مراحل التقديم؟

أولًا: تقييم الطلبات والمقابلات الشخصية المبدئية:

ستتم مراجعة جميع الطلبات وفقًا للمعايير المذكورة، ثم سيتم الاتصال بالمتقدمين المختارين في أغسطس 2021.

ثانيًا: المعكسر التدريبي أو التدريبات التحضيرية:

سيشارك مقدمو الطلبات الذين تجاوزوا مرحلة المقابلة، في معسكر تدريبي افتراضي مدته 4- 5 أيام، حيث سيحصلون خلالها على فرصة لتطوير قدراتهم كرواد أعمال مجتمعيين بالإضافة إلى العمل على نماذج العمل الخاصة بهم.

ثالثًا: عرض المشاريع أمام لجنة الاختيار:

عند الانتهاء من المعسكر التدريبي والتحقق من نماذج الأعمال، سيقوم المشاركون بعرض مشاريعهم الناشئة أمام لجنة للتحكيم والتي سوف تختار عددًا محدودًا من المشاريع المجتمعية.

رابعًا: إعلان أسماء المشاريع وبدء دورة الاحتضان:

سيتم احتضان المشاريع التي تقودها النساء والمختارة لمدة عام تحصل خلالها على الخدمات المالية وغير المالية.

آخر ميعاد للتقديم 28 أغسطس.

للتسجيل اضغطِ هنا.

للمرأة

اقرأ أيضًا: مشروع “التدريب من أجل التوظيف” لتمكين وتأهيل المرأة.. في انتظار مشاركتك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home4/kelmetna/public_html/wp-includes/formatting.php on line 4720