خروجتنا

من ترتيب شنطتك لمقابلة السكان المحليين.. أفضل ٣ تطبيقات تساعدك في السفر

أصبحت عملية السفر خلال هذه الأونة من أسهل المهمات، بعد أن أتاحت التطبيقات الإلكترونية “الابلكيشن” كافة الاحتياجات للمسافر، وفي هذه المقالة نعرض لك ٣ تطبيقات تساعدك في السفر.

وبالرغم من أن عملية حجز التذاكر والفنادق اصبحت مشهورة جدا إلكترونيا إلا أن تطبيقات اليوم ستجعلك تتحمس أكثر، فهي تنقلك إلى عالم جديد يكون فيه السفر متعة حقيقية.

١. باك بوينت

حصل على تقييم 4.7  على جوجل بلاي

كم مرة سافرت ثم اكتشفت نسيان عدة أشياء هامة في موطنك؟، وكم مرة أيضا تفاجئت بطقس غريب وظروف جديدة في السفر لم تكن في الحسبان.

إذا أردت تجنب كل ذلك فتطبيق “باك بوينت” packpiont هو الخيار الأفضل، فيتيح لك هذا التطبيق ضمان عدم نسيان أي غرض هام للرحلة، كما يحدد لك قائمة بكل ما تحتاجه في وجهتك.

وتعتمد طريقة عمله على إدخال وجه السفر وعدد الأيام والتاريخ والغرض من الإقامة سواء سياحة أو عمل أو غيرها، ويقوم التطبيق بعمل قوائم خاصة باحتياجاتك من الملابس والاجهزة الإلكترونية وملحقاتها، كما يهتم بتفاصيل الرحلات كواقي الشمس والعوامات إذا كنت في رحلة للسياحة.

والمميز في الأمر أنه يعرض لك هل من الإمكان على سبيل المثال غسل الملابس في وجهتك القادمة أم عليك أخذ احتياطات أكثر.

٢.تريب أدفايزور

حصل على تقييم 4.4 على جوجل بلاي

كثيرا ما نحتار في الأماكن التي علينا زيارتها أثناء السفر، خاصة إذا كانت مدة الرحلة قصيرة، ودائما ما نبحث عن تجارب الآخرين ونود لو نسأل كل منهم عن رأيه في هذا المكان وإن كان يستحق الزيارة أم لا.

وهنا مارأيك في تطبيق يجمع لك كل ذلك في مكان واحد وفي أقل وقت، نعم فيتيح تطبيق TripAdvisor الوصول إلى كافة الأماكن الأثرية والترفيهية التي تحتاج زيارتها بجانب المطاعع والفنادق أيضا، ويعرض لك تجارب الأخرين وتقييمهم لها.

كما إن هذا التطبيق يعد واحدا من تطبيقات السفر التي تتيح أسعار هذا الأماكن، لكي تقرر ما يتاح لك زيارته خلال مدة إقامتك.

٣. ميت أب

حصل على تقييم 4.6 على جوجل بلاي

هل واجهت مشكلة يوما في الاستمتاع بهواياتك في البلد التي سافرت إليها، خاصة إذا كانت الإقامة طويلة لغرض العمل أو الدراسة.

هنا يأتي دور تطبيق ميت أب meetup  ، فيتيح لك الانضمام لمئات المجموعات التي تتكون من سكان البلد المحليين وكل مجموعة لديها هواية أو اهتمام مشترك.

فمن الممكن أن تنضم لمجموعة القراءة ظ أو ممارسة المشي او السباحه أو حتى الذهاب للحفلات الموسيقية وعروض المسارح.

والميزة في هذا التطبيق أن اللقاءات لا تكون “اون لاين فقط” بل تتجمع هذه المجموعات بالفعل في مواعيد يحددونها معا.. أليس الأمر رائعا.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى