قهوة العلوم

كانون تتصدر القمة بعدستين في عدسة واحدة.. تفاصيل مدهشة

تحرص شركات التكنولوجيا والاكسسوارات المتعلقة بها على التطوير المستمر سواء في المنتجات أو التطبيقات المختلفة، ما يجعل الكثيرين يترقبون ما الذي سينزل الأسواق ويتربع على القمة.. قليلا ما يستمر بالطبع؛ فالسباق شرس، والمستهلك لا يمكنك أن ترضي ذوقه بسهولة، ومن هنا باتت تلك الأخبار سواء عن كانون أو غيرها من شركات التصوير، تلفت الأنظار إليها.

أطلقت عملاق التصوير”كانون”، ولأول مرة في العالم “عدستين في عدسة واحدة”؛ ما سيضيف الكثير لعالم التصوير لنصل لجودة، 8K وهي بالتأكيد طفرة كبيرة للغاية.. في هذا التقرير ترصد “منصة كلمتنا” أبرز سمات تلك العدسة.

كانون

العدسة تعتبر أول عدسة ثنائية في العالم مخصصة للكاميرات الـ Mirrorless وتصور Fisheye وكذلك الواقع الافتراضي VR، ويمكنها أن تدمج الصورتين من العدستين في صورة واحدة علي سينسور Full-Frame، والمفاجأة أن البعد بؤري 5.2مم، ما يسمح بتصوير مشاهد واسعة جدا أو في مساحة صغيرة، بجانب تصوير المشهد بالكامل؛ لأنها بتصور بزاوية 190 درجة وبرؤية تشبه عين الإنسان.

كانون

العدسة توفر عزل قوي في ظروف الإضاءة المنخفضة، وتساعد في حالات تذبذب الإضاءة، كما أنها مضادة للأتربة والمياه.. يعني يمكنك العمل في البر والبحر والجو وآخر عظمة!

الكاميرا والموبايل:

نعم بالطبع، يمكنك توصيل الكاميرا بهاتفك المحمول عن طريق تطبيق “كانون” وتصور من غير أن تلمس الكاميرا.. كما يمكنك تحميل الإضافة Plugin الجديد في أدوبي بريميير علشان تقدر تعمل تعديلات علي المشاهد التي قمت بتصويرها.

طبعًا كلنا نسأل مثلك تماما.. كم سيصبح سعرها؟.. رغم أننا لن نشتري، ولكن الفضول سيد الموقف، ويسعى الكثيرون لأن يعرفوا السعر وبقية المزايا.

كانون

اقرأ أيضًا: التقط صورك من كاميرا الموبايل باحترافية الكاميرا الرقمية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى