خروجتنا

هل أنت طالب جامعي؟.. إليك أفضل الأماكن للخروج والاستمتاع

تعد فترة الجامعة من أهم فترات حياتك، يجب عليك استغلالها جيدا، ولابد أن تتعلم الكثير من الأشياء الجديدة، وتطوير مهاراتك بجانب الخروج، وقضاء الكثير من الوقت الممتع مع أصدقائك، تعتبر فترة الجامعة من أجمل فترات حياتك، لذلك لن تتكرر مرة أخرى لذلك يجب عليك أن تستغل هذه الفترة والاستمتاع من خلال الخروج في العديد من الأماكن.

أماكن الخروج المناسبة:

إذا كنت بجانب جامعة القاهرة، فإليك أنسب الأماكن من أجل قضاء وقت أكثر متعة مع أصدقائك وسنتعرف عليها فيما يلي:

1- حديقة الحيوان:

موجودة بجوار الجامعة ومواعيدها يوميا من الساعة 8.30 لحد الساعة 5.30، سعر تذكرتها 5 جنيهات، باستثناء يوم الثلاثاء 65 جنيها.

2- حديقة الأورمان:

تعتبر من أكبر الحدائق النباتية في العالم فهي مقامة على مساحة 28 فدان وتضم الحديقة مجموعة نادرة من الأشجار والنخيل العنوان: أمام حديقة الحيوان بالجيزة، سعر التذكرة حديقة الحيوان بالجيزة 2021 الثلاثاء وباقي الأسبوع للمصريين والأجانب.

3- السينما:

لو كنت من عشاق السينما ولديك وقت كبير بين المحاضرات فإن سينما «جلاكسي بالمنيل»، من أكثر الأماكن التي سوف تأخذك إلى عالم آخر من روقان البال، ومشاهدة الجديد من الأفلام، العنوان: 67 ش عبد العزيز آل سعود، المنيل.

4- مسرح فاطمة كشري:

هو أحد المسارح الموجودة بشارع المنيل، ويقدم الكثير من العروض المختلفة، إذا كنت من محبي المسرح فذلك المكان قريب من الجامعة ويكون مناسبا إليك.

5- مجمع الـ «blue blue»:

يوجد في شارع عبد العزيز آل سعود، ويعد من أكبر مجمعات الكافيهات والمطاعم الموجودة على النيل، إضافة إلى ذلك يضم شارع عبد العزيز آل سعود الكثير من الكافيهات، وأيضا الكثير من المطاعم التي توجد فيه الكثير من مطاعم الفول والطعمية، وجميع الأكلات المفضلة لديك، ومن المطاعم الموجودة والمشهورة التي من الممكن تاكل فيها هي Pizza hut- مؤمن- preg -kfc-macdonald -cook door مونجيني-هابي دولفين وغيرها.

اقرأ أيضًا: كيفية معالجة الاكتئاب المزمن بالخروج إلى الطبيعة؟

الملابس المناسبة للجامعة:

1- الملابس المريحة هي الأنسب لطلاب الجامعة، حيث الجلوس لفترات طويلة ما بين المحاضرات والدراسة، وبالتالي يجب الابتعاد عن الملابس الضيقة والأحذية ذات الكعب العالي التي أثبتت الدراسات مدى خطورتها على القدم، كل ذلك يمكن تجنبه واستبداله.

2- بالنسبة للبنات، لم تعد الموضة في ارتداء أكثر من طرحة ملونة معاً، بالعكس الموضة هذا العام البساطة في ارتداء طرحة واحدة ذات لون واحد فقط ومن أسفلها “بندانة” قطنية لحماية فروة رأسك.

3- استبدلي التيشيرت الضيق، بالجاكت القطني المريح، سواء مع البلوزات أو الفساتين.

4- الموضة هذا العام في الحقائب الملونة، لكنها ليست الحقائب المناسبة للجامعة لصغر حجمها الذي لا يتناسب واحتياجاتك الجامعية، اجعليها لخروجات المساء واستبدليها بالشنطة الجينز أو الكبيرة نسبياً لتحفظ احتياجاتك جميعاً.

5- الألوان الهادئة هي الملائمة للخروج صباحاً بشكل عام، فما بالك بالذهاب للجامعة؟ اختاري ألوان مناسبة لبشرتك.

6- الملابس اللامعة والمطرزة بشكل مبالغ به لا تصلح مطلقا للجامعة، إذا كنت تريدين الظهور بشكل كلاسيكي هناك الجواكت القماش وهي موضة هذا العام وتلائم الجامعة تماماً مع بنطلون جينز أسود، وهناك الجيبات “البليسيه” التي تعود لموضة الستينيات وتلائم الجامعة أيضا.

وأخيراً كلما اتسم المظهر بالبساطة والبعد عن المبالغة كان ملائماً للجامعة ومريحاً للطالب وأنيقاً ايضاً، فقبل النزول لشراء ملابس جديدة فكروا هل هذه الموضة تلائمني حقاً؟ أم أنها ستجعل مظهري كالبهلوان.

تعتبر فترة الجامعة من أجمل الفترات التي يجب عليك أن تستمتع بكل اللحظة بها، ولكن في نفس ذات الوقت يجب ألا تهمل دراستك الجامعية، ويتحقق ذلك من خلال النصائح المتبعة التي قدمت من خلال موضوعنا اليوم.

اقرأ أيضًا: هل تعاني من رهاب الخروج من المنزل؟.. إليك أبرز 6 نصائح للتخلص منه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى