كلمتها

الدكتورة “مي عماد”.. جعلت الفن علاجًا للاضطرابات النفسية

دائمًا ما تبهرنا السيدات، حين يقدمن أفضل نتيجة لسعيهن المتواصل تجاه تحقيق الذات، وتكوين كرير خاص بهن، ليثبتن عن حق أنهن قادارت على التوفيق بين المنزل والعمل، والنجاح في هذا العمل، تقدم منصة “كلمتنا” في السطور التالية إحدى هذه النساء البارعات:

دكتورة مي عماد، بقسم الجرافيك لفنون الكتاب والمطبوعات بكلية الفنون الجميلة، حاصلة على ماجستير فى رسوم المكفوفين، ودكتوراة في العلاج بالفن في مجال الاضطرابات النفسية، وحاصلة على دبلومة نفسية من جامعة الفيوم، وأيضًا تدريب بالطب النفسي جامعه الأزهر، ومديرة وحدة العلاج بالفن بمستشفى العباسية للأمراض النفسية والعصبية سابقًا.

اقرأ أيضًا: رحلت وتركت بصمة لا تنسى.. إليك قصة الكاتبة ”ماجدة الجندي”  

قامت بالعديد من ورش العلاج بالفن في عدة دول منها، مصر والمغرب والأردن، كما شاركت في العديد من الورش والملتقيات الفنية داخل وخارج مصر.

كانت ضمن الوفد الذي مثل جامعه أسيوط والذي ضم د.سعد حسن محي الدين، ومدرس تربية نوعية، ود. محمود نور الدين، مدرس خدمة إجتماعية، ود. مي عماد سيد أحمد بكلية الفنون الجميلة، ود.آمال حسن حسين محمد مدرس مساعد كلية تربية رياضية.

حيث شارك الوفد الممثل لجامعة أسيوط في الدورة الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد بمعهد إعداد القادة تحت رعاية الأستاذ الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، وإشراف الأستاذ الدكتور شحاته غريب، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

كما شارك الوفد من جامعة أسيوط في الدورة تحت عنوان “الخطه الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد” بمعهد إعداد القادة في حلوان، في الفترة ما بين 21 وحتى 25 ديسمبر 2021.

حيث شمل البرنامج محاضرات لمناقشة العديد من الموضوعات منها الحوكمة ومكافحة الفساد، الأمن القومي المصري، العلوم الإدارية، تقنيات المعلومات، وسياسة التحول الرقمي بمؤسسات التعليم العالي.

اقرأ أيضًا: كلمتنا تحاور “نهى داود” الروائية الحاصلة على جائزة الكاتب الأكثر مبيعًا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى