ريادة أعمال

4 أفلام تقود رواد الأعمال نحو طريق النجاح

تعد الأفلام من أحد مصادر التوعية التي تترسخ في عقولنا، خاصةً أنها تسعى إلى تقديم صورة حقيقية من الورق إلى مشاهد حية مشوقة بها لمسة درامية، لبث روح الإبداع وتحقيق النجاح، ويوجد العديد من الأفلام التي تحمل حكاياتها الكثير من القيم والمعاني، ومن ضمنها أفلام يجب على رواد الأعمال مشاهدتها، حيث تجعلهم يتعلمون العديد من الأشياء في فترة زمنية قصيرة، وذلك في إطار فيلم ممتع ومشوق.

وفي السطور التالية تقدم منصة «كلمتنا» بعض الأفلام التي يجب على رواد الأعمال مشاهدتها، لتحفزهم وتقودهم نحو طريق النجاح، من خلال دروس مجانية تقدمها تلك الأفلام في رحلتهم المهنية في العالم الريادي.

1- فيلم Limitless

يُعد كل من النشاط والشغف من أهم العوامل التي تساعد رواد الأعمال على تحقيق النجاح، ذلك الأمر الذي تم عرضه في هذا الفيلم بطريقة غير تقليدية، فتدور أحداث فيلم Limitless، حول كاتب كسول مغمور يشعر بالملل عند القيام بأقل الأنشطة جهداً، ثم يأخذ حبوباً تحوله إلى شعلة من النشاط.

ليبدأ بعدها في الاستمتاع بالحياة، ويتخلص من كسله، محققاً النجاح وحصد آلاف الدولارات في فترة قياسية، حتى يقع في الكثير من المشاكل التي يتعرض لها بسبب هذا التغيير المفاجئ في شخصيته، ذلك الأمر الذي يدفعه للقيام بتغيير جذري وحقيقي في شخصيته هذه المرة لمواجهة تلك المشاكل والتخلص منها.

الفيلم من نوع الإثارة والغموض والخيال، وتم إنتاجه عام 2011، من إخراج نيل برجر، وقام ببطولته برادلي كوبر، وآبي كورنيش، وروبرت دي نيرو.

2- فيلم Office Space

العديد يكره الوظيفة والروتين اليومي، تلك الخطوة الأولى في عالم ريادة الأعمال، فرائد الأعمال لا يريد الخضوع لظروف العمل الذي يقترن براتب نهاية كل شهر، بل إنه يتطلع للعمل باجتهاد من أجل تأسيس شركته والربح المستمر، وبالفعل ذلك ما يقدمه هذا الفيلم.

وتدور أحداث فيلم Office Space حول موظف يبدأ بكره عمله تدريجياً، وذلك بالرغم من الترقيات المتواصلة التي يحصل عليها؛ ذلك الأمر الذي يجعله يتخذ قراراً بترك عمله متجاهلاً كل ذلك، ليعيش حياته حراً مسترخياً في أداء العمل، ثم تتحول رغبته في السكينة إلى شراهة نحو الحصول على المال، ما يوقعه في مشاكل جمة غير متوقعة.

الفيلم من نوع الدراما الكوميدية، وتم إنتاجه عام 1999، من إخراج مايك جادج، وقام ببطولته كل من: رون ليفنجستون، وجنيفر أنيستون.

3- فيلم Thank you for smoking

يحتاج كل رائد أعمال إلى معرفة كل ما يخص مجال التسويق، وتعلم أساليب الإقناع المختلفة، من أجل الترويج لمشروعه أو شركته الناشئة، وتدور أحداث فيلم Thank You for Smoking، حول شخص متحدث خاص لإحدى الشركات ، والتي تتعرض لمنافسة شرسة، ولكن شخصيته القوية وحضوره اللافت وحديثه الجيد جعله نابغة في عالم التسويق، ويضمن النجاح لعمله.

يندرج الفيلم تحت فئة الكوميديا السوداء الساخرة، وتم إنتاجه عام 2005، وقام ببطولته كل من: أرون إيكهارت، وكايتي هولمز.

4- فيلم Forrest Gump

تدور أحداث هذا الفيلم حول رجل بسيط ولكنه لديه العزيمة والإصرار لتحقيق أحلامه، مما يجعله يستطيع تحقيق ذلك ويتحول إلى قصة نجاح ملهمة للملايين من الأشخاص في العالم، بعد أن أصبح يمتلك شركته الخاصة، فضلًا عن أنه أصبح لاعباً مُحترفاً في كرة الطاولة، ليصبح ملهماً للعديد في أنحاء العالم.

يُعد هذا الفيلم من أهم الأفلام التي تحفز رواد الأعمال، فهو يوضح كيف يمكنك تحقيق أحلامك والوصول إلى أهدافك وتكون ناجحاً بالعزيمة والإصرار، دون الحاجة إلى المال أو الذكاء الخارق، بل كل ما يجب عليك أن تفعله أن تؤمن وتثق في نفسك وفي إمكانياتك لتحقيق النجاح.

الفيلم من نوع الدراما الكوميدية، وتم إنتاجه عام 1994، من إخراج روبرت زاميكاس، وقام ببطولته الفنان توم هانكس، وروبن رايت، وسالي فيلد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى