كلام رجالة

بمشاركة 30 جامعة.. انطلاق الملتقى الأول لمسؤولي برلمان شباب الجامعات

تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، وبالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، افتتحت الوزراة فعاليات الجلسة الافتتاحية من الملتقى الأول لمسؤولي برلمان شباب الجامعات، بمشاركة 30 جامعة “حكومية، أهلية، خاصة” خلال الفترة من 10 مايو حتى 14 مايو الجاري، بدار الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي “وزير الشباب والرياضة”، والدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

يأتي ذلك في إطار توجهات الدولة المصرية نحو نشر الوعي بأهمية العمل البرلماني بين الشباب الواعد قادة المستقبل لصقل مهاراتهم في الخطابة وتعزيز الثقة في أنفسهم ومعرفتهم بآليات العمل البرلماني، فضلا عن إتاحة الفرصة للطلاب للتعبير عن آرائهم وأفكارهم في القضايا الراهنة سواء كانت على الصعيد المحلي أو الدولي، وتوفير فرصة لهم لتحديد أولويات المجتمع وتدريبهم على كيفية المشاركة المجتمعية الفعالة.

وشهدت الفعالية حضور كلا من الأستاذ أحمد عفيفي رئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني، والدكتور طايع عبداللطيف مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية، وحضور راندا البيطار مدير عام برلماني الطلائع بالوزارة.

كما تناولت الفعالية أيضاً عقد لقاء حواري حول ماهية البرلمان، ووظائف وإدارة وأدوات الرقابة البرلمانية، وآليات العمل البرلماني، بحضور الخبراء البرلمانيين، وهم الدكتور “مؤمن شعبان”، و”الدكتور أحمد نجم”.

أثمرت فعاليات اليوم الأول من الملتقى، بكلمة موجزة لأعضاء هيئة مكتب برلمان شباب مصر، بحضور كلا من “محمد محمود سيد رئيس برلمان شباب مصر، محمد الحناوي وكيل أول البرلمان، روض الحنفي وكيل ثاني البرلمان، عبدالله ياسين مقرر عام البرلمان”، وتحدثوا عن نتاج ثمار التجربة الإلكترونية للنموذج الأول من نماذج محاكاة الحياة السياسية المصرية، ونموذج محاكاة مجلس النواب، الذي حمل شعار “كن قياديا.. من مؤثرًا”.

يذكر أن الفعالية تتضمن الآتي “كيفية وضع القواعد والآليات المنظمة لبرلمان شباب الجامعات، والتدريب على كيفية التسويق للبرلمان داخل الجامعات المصرية، والملتقى هو تجسيد لفكرة تأهيل مسؤولي برلمان شباب الجامعات، لإعداد كوادر شبابية للمشاركة في الحياة السياسية، ليكونوا نواب في المستقبل من خلال صقل مهاراتهم وتدريبهم على ممارسة الحياة السياسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى