فعاليات و مبادرات

4 ليالي لنجوم باليه سان بترسبرج في أوبرا القاهرة

نجحت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر في التعاقد مع فرقة باليه مسرح سان بترسبرج الروسية لتقديم أربعة حفلات بالقاهرة والاسكندرية تبدأ الثامنة مساء الأربعاء، الخميس، الجمعة 8 ، 9 ، 10 يونيو على المسرح الكبير ومساء الأحد 12 يونيو على مسرح سيد درويش ” أوبرا الإسكندرية”.

يقول رئيس الأوبرا أن فرقة باليه مسرح سان بترسبرج من أهم الفرق العالمية التي  تتميز عروضها بالتناغم والحيوية وتضم نخبة من النجوم المحترفين وأشار أن البرنامج يتضمن ثنائيات ومشاهد من أشهر الباليهات الكلاسيكية التي شكلت تاريخ هذا الفن في العالم منها “رميو وجولييت” لـ بروكوفيف، “أزميرالدا” لـ سيزر بوني، شوبينيانا لـ شوبان، كارمن لـ بيزيه، رقصة روسية لـ تشايكوفسكي، شهرزاد لـ كورساكوف، رايموندا لـ جلازونوف، وغيرها.

أداء ستانيسلاف أرسينييف، إيكاترينا فولكوفا، أندرو جوكاسيان، فيليب باركاشيف، جابينكو أوليسيا، باركاشيف فيليب، كورساكوفا لاريسا، إيلينا كوتسوبيرا .

جدير بالذكر أن باليه مسرح سان بترسبرج تعد أكبر الفرق الروسية المتخصصة وأكثرها نجاحاً حيث تسعى للحفاظ على التقاليد الكلاسيكية لهذا الفن مع الحرص على الإبتكار في العروض، شاركت في العديد من الجولات الفنية بمختلف دول العالم منها مصر ، ألمانيا، فرنسا، أسبانيا، هولندا، بلجيكا والصين ولاقت استحسان وإعجاب الجمهور والنقاد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى