حوارات

المدير التنفيذي لمنصة شيزلونج يكشف لكلمتنا: متى نلجأ لطبيب نفسي؟

يعاني الكثير من الشباب من ضغوط نفسية كبيرة، سواء كانت في المنزل أو العمل أو محيطهم وغيرها من الضغوط والصعوبات المختلفة، ذلك الأمر الذي قد يؤثر سلباً على صحتهم وحياتهم، لذلك كان لمنصة «كلمتنا» حوارٌ خاص مع «محمد علاء» المدير التنفيذي لمنصة شيزلونج، يتحدث فيه عن منصة شيزلونج للصحة النفسية، ويكشف عن أهمية تقديم الدعم النفسي للشباب.

أوضح محمد علاء، أن منصة شيزلونج هي أول وأكبر منصة في الشرق الأوسط في إفريقيا تقدم خدمات للدعم النفسي، وهي الأكبر في العالم التي تقدم خدمات الدعم النفسي عن طريق الإنترنت باللغة العربية، وهي منصة إلكترونية تضم أكثر من 350 طبيب ومعالج نفسي.

وعن كيفية التسجيل للعلاج النفسي، قال المدير التنفيذي لمنصة شيزلونج، إنها عملية إلكترونية تتم من خلال الإنترنت، وذلك عن طريق تسجيل الدخول على المنصة واختيار الطبيب المناسب لحالتك من مجموعة من الأطباء والمعالجين، وبعدها يتم اختيار ميعاد الجلسة المناسب، ويتم الدفع عن طريق الإنترنت، ويتم تنظيم الجلسة أونلاين عبر الإنترنت، مؤكداً أن جلسة العلاج النفسي سواء كانت داخل عيادة أو أونلاين عن طريق الإنترنت لهما نفس التأثير.

الصحة النفسية للشباب

أما عن أهمية الصحة النفسية للشباب، أكد محمد لمنصة كلمتنا، أن على كل شاب مصري الاهتمام بصحته النفسية وإذا تطلب الأمر يذهب إلى طبيب نفسي، خاصةً مع وجود العديد من الضغوطات في الحياة مثل ضغوط العمل والضغوط العائلية وغيرها، ولكن عند الذهاب لمعالج نفسي يساعد ذلك الشباب على تأديتهم في الحياة بشكل أفضل بكثير.

وعن مبادرة “اتكلم ماتخفش.. مصر معاك”، أوضح علاء أنه تلقى رسالة من السفيرة نبيلة مكرم عن وجود فكرة لدعم شبابنا المصري بالخارج دعماً نفسياً، وبالفعل لاقت الفكرة إعجابه بشدة وبدأ تنفيذ المبادرة وإطلاق الفيديو الرسمي لها ومقابلة العديد من الشباب المصريين بالخارج، وتوقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الهجرة وشيزلونج لتقديم الدعم النفسي وخدمات الاستشارات والدعم النفسي للشباب من أبناء المصريين في الخارج.

وأضاف المدير التنفيذي لمنصة شيزلونج، أن تلك المبادرة تؤكد دعم وزيرة الهجرة والدولة المصرية بشكل عام لأبنائها الشباب في الخارج، ذلك الأمر الذي يدعوه للفخر، لافتاً إلى أنه لا يوجد أي دولة في العالم تدعم نفسياً مواطنيها خارج حدود الوطن، لذلك كان لمصر سبق رائع من خلال تلك المبادرة، مشيراً إلى أن دعم الدولة لمبادارات الصحة النفسية يساهم بشكل كبير في تعزيز الوعي بأهمية الصحة النفسية والعلاج النفسي.

الاختيار الأمثل

اختتم محمد علاء حديثه لمنصة «كلمتنا» موجهاً نصيحته للشباب قائلاً: “يجب على كل شاب أن يتذكر أنه إنسان، وأي إنسان من الطبيعي للغاية أن يمر بفترات بها مشاكل نفسية أو يواجه صعوبات في حياته، لذلك يجب عليه معرفة كيفية التعامل مع هذه الصعوبات والضغوطات، قد يختار البعض مواجهة ذلك بمفرده ولكنه ليس أفضل اختيار، وقد يختار البعض الآخر الذهاب لشخص غير مختص ولكنه يجعلك تذهب في الطريق الخطأ، لذلك الاختيار الأمثل دائماً طلب المساعدة عندما نحتاجها من شخص مختص نثق أنه سيقدم هذه المساعدة بشكل فعال، والعلاج النفسي هو أحد أهم وسائل طلب المساعدة في حياتنا حتى نتحرك ونتقدم للأمام بصحة نفسية أفضل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى