ريادة أعمال

“أسس الابتكار من أجل التحول الرقمي”.. ورشة عمل تفاعلية للشركات الناشئة

أصبح التحول الرقمي شيئاً أساسياً لمواجهة التحديات الجديدة، فالابتكار والتفكير التحويلي هما المحركان الرئيسيان لنمو الأعمال وتحسين كفائتها، وقد أصبحت الحاجة إلى اتباع نهج منهجي للتحول الرقمي أو غير ذلك ضرورة للأعمال التجارية الجديدة والناشئة، خاصةً في ظل التحديات المختلفة.

لذلك ينظم برنامج Digital Surge ورشة عمل تفاعلية تحت عنوان “أسس الابتكار من أجل التحول الرقمي”، ذلك البرنامج المصمم للشركات الصغيرة والمتوسطة التي تريد أو تحتاج إلى التفكير بشكل مختلف وتتطلع إلى تغيير أعمالها، كما يتوفر محتوى متابعة إضافي كمقاطع فيديو لجميع الحاضرين يمكنهم مشاهدتها في الوقت الذي يناسبهم.

ستتضمن ورشة العمل مفاهيم ثبتت جدواها ويمكن استخدامها لمعالجة لمعالجة الأعمال التجارية، والتحديات التشغيلية والاقتصادية التي تواجهها الشركات الصغيرة والمتوسطة من جميع القطاعات.

أما عن برنامج الورشة، فهو يتضمن:

1. أهمية الوقت الحالي لتحويل الأعمال.

2. لماذا نجد الآن صعوبة في التغيير؟

3. ما هو ابتكار IS؟

4. الدور الحاسم للطموح في الابتكار والتحول.

5. كيف يمكننا النظر إلى تحديات الأعمال بشكل مختلف؟

أهم الأشياء التي ستتعلمها من خلال الورشة:

1. تعلم كيفية تطبيق التفكير الإبداعي والمبتكر لإنشاء أو تحسين أي خدمة أو منتج أو نموذج عمل.

2. تعلم تقنيات للتحدث عن طموحاتك في التحول وتوضيحها.

3. التعرف على كيفية التأكد من توافق الطموحات مع تطلعاتك التنظيمية الأوسع ودعمها.

ستتيح تلك الورشة للحاضرين إمكانية التقدم إلى برنامج Digital Surge المجاني الذي يعتمد عليه هذه الورشة، من خلال التوجيه الفردي، وإنشاء خارطة طريق للابتكار، بالإضافة إلى دروس متقدمة في التكنولوجيا المتقدمة، وتطوير خطة تسريع رقمية.

يتم تمويل هذا المشروع جزئياً من قبل Invest Northern Ireland وصندوق التنمية الإقليمي الأوروبي في إطار برنامج الاستثمار من أجل النمو والوظائف في أيرلندا الشمالية (2014-2020)، كما يتم تمويله جزئياً من قبل 11 مجلساً في أيرلندا الشمالية.

أما عن مقدم الورشة، فهو تشارلي توكسورث، وهو رائد أعمال لديه خبرة كبيرة في الابتكار والتحول وبرامج المؤسسات، وقد تولى في عام 2013 the innovation brief في شركة UK Financial Services plc، حيث صمم ونفذ برنامج التحول الرقمي للمؤسسات لدفع الابتكار الداخلي والخارجي.

وقد شارك تشارلي، بصفته عضواً في هيئة المعايير الوطنية في أيرلندا، في كتابة مقدمة ISO56002 نيابة عن اليونيدو/المنظمة الدولية لتوحيد المقاييس وهو عضو في فرقة العمل العالمية التي تنشئ ISO56001 – والتي ستصبح المعيار الفعلي المعتمد لإدارة الابتكار. تشارلي هو مؤسس Innovate Island، وهي شبكة تعاونية غير هادفة للربح في أيرلندا بالكامل من ممارسي الابتكار والطلاب.

وقد حدد مؤخراً أول مصفوفة كفاءات شاملة لمهارات الابتكار؛ حيث يقدم تشارلي وفريق سيلسيو برامج الابتكار في القطاعين العام والخاص باستخدام منصة برمجيات نظام إدارة الابتكار الخاصة بهم، ويديرون بانتظام ورش عمل للابتكار نيابة عن الجامعات والبرامج الحكومية في المملكة المتحدة.

يتم تنظيم ورشة العمل التفاعلية “أسس الابتكار من أجل التحول الرقمي”، يوم 4 يوليو 2022 من الساعة 11 صباحاً حتى الساعة 1 مساءً بتوقيت القاهرة، للتسجيل في الورشة.. من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى