خروجتنا

رحالة| أحمد يروج لمصر سياحياً في أوروبا

يعشق مصر وقرر أن يروج لها في كل بلد يزورها، زار العديد من الأماكن في مختلف أنحاء العالم واطلع على مختلف الثقافات لكن حب بلده لا يزال موجوداً في قلبه وحاضراً في عقله حتى أصبح يلقب ب”سفير مصر بالخارج”، له هدف محدد وهو إيصال رسالة إلى العالم بأن مصر هي بلد الأمن والأمان هو المهندس أحمد حسن حبشي والذي ينشر مغامراته بالخارج هو وأسرته على مواقع التواصل الاجتماعي تحت عنوان مغامرات حبشوف.

ومن خلال خلال رحلاته للخارج حرص أحمد على تسليط الضوء على أن مصر مقصد سياحي آمن يتمتع ببنية سياحية قوية وشمس مشرقة وجو دافئ وشواطئ خلابة وحياة بحرية متميزة وحضارة متفردة، إلى جانب الفنون الحديثة والسينما والمسرح والحرف التراثية والأكلات المصرية التقليدية الشهية والفعاليات الرياضية والفنية والأثرية والثقافية وغيرها من مصادر الجذب السياحي.

ولم يكن يتخيل أن رحلاته هو وأسرته ستصبح جزءا من الترويج السياحي لمصر بالخارج، وفي كل رحلة يحرص أحمد على أن يكون معه دائما علم مصر ليلتقط به الصور التذكارية.

وفور أن يرى الأجانب أحمد وهو يحمل العلم المصري حتى يبدأوا في سؤاله عن مصر والأماكن التي من الممكن أن يزوروها، ويستمتع أحمد وهو يحكي عن جمال الطبيعة في شرم الشيخ ودهب ومرسى علم، إضافة إلى روعة الأماكن التاريخية.

وقال إن كل بلاد العالم بها سلبيات وإيجابيات لكن المشكلة في مصر أننا نركز علي السلبيات الموجودة في بلدنا، مضيفاً أن مثلاً فرنسا وخاصة العاصمة باريس تعاني من انتشار الفئران بشكل كبير جدًا، وسبب انتشار الفئران بشكل واضح في باريس هو الفيضانات التي تحدث هناك وبسبب أعمال صيانة البنية التحتية التي تقوم به أجهزة المدينة، وذلك أجبر الفئران علي مغادرة جحورها وأماكن معيشتها والركض في الشوارع والمتنزهات.

وأكمل أن التهويل والمبالغة في إظهار السلبيات في مصر هو المشكلة، مع أن فرنسا تتعامل مثلاً مع مشكلة الفئران ببساطة بل وبدأ البعض هناك في إطلاق حملات تحمل عنوان “أوقفوا مذبحة الجرذان”، واكدوا فيها أن الفئران ليست عدوانية بل تهرب من البشر، كما أنها تساعد في الحد من القمامة من خلال تناول حوالي 7 كيلوغرامات من القمامة خلال سنة من حياتها.

يتمنى أحمد أن يكون كل شاب مصري في الخارج سفيراً لمصر بالبلد التي يزورها وأن يقوم بطبع مجموعة من البروشورات عليها معلومات عن مصر وصور لأشهر الأماكن السياحية ويقوم بتوزيعها في المترو والقطار والحافلات وحتي المطاعم وأثناء ذهابه للتسوق، ويحلم أحمد أن يصبح كل شاب يسافر للخارج حتي لو من أجل الترويح عن النفس سفير لمصر بالخارج وأن يشجع الجميع علي قضاء اجازتهم في مصر.

وقال “شيل علم مصر معاك وارفعه وافتخر بيه، احنا مصر وأحفاد الفراعنة وبلدنا حلوة واللي بيجي يزورها بيدمنها ويجيي تاني ،وأهم حاجة لا تبخسوا حق بلدكم حتى لو فيها بعض السلبيات.”

اقرأ ايضاً: رحالة| “عمر” محاضر الهندسة يروج للتاريخ المصري حول العالم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى