كلمتها

مبادرة “دوّي”.. فرصة ذهبية لتمكين الفتيات

تسعى الدولة المصرية بمختلف جهاتها على تمكين الفتاة المصرية، وذلك في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، لا سيما في قرى المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، فتحت رعاية السيدة انتصار السيسي مبادرة “دوّي” فرصة ذهبية لتمكين الفتيات.

مبادرة “دوّي”

مبادرة دوّي‬ لتمكين الفتيات، تدعمها اليونيسف بقيادة المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة والوزارت المعنية، وذلك لتحقيق أحلام الفتيات المصريات ولتساهم بفاعلية في مشروع تنمية الأسرة المصرية.

فهذه المبادرة تهدف إلى دعم الفتيات في الحصول على كل حقوقهن وتنمية مهاراتهن، وخلق مجتمع من الأشخاص والمؤسسات التى تدعم الفتيات لتحقيق إمكاناتهن الكاملة، وتغيير الطريقة التى يرى بها المجتمع الفتيات ويتحدثن عنهن، والفئات المستهدفة من سن 10- 18 عامًا.

صوتك مسموع

من أهم الخطوات التي تقوم بيها مبادرة “دوّي” لتمكين الفتيات، خلق بيئة مساندة آمنة فيها مساحة للتعبير عن النفس بحرية، كما أنها تدعم الفتيات وتوفر لهن مهارات ومعارف أساسية لتطوير أنفسهن، كما يحمل موقع “دويّ”، قصص وتجارب شاركها أبطال وبطلات المبادرة، من شأنها أن تعمل على تغيير نظرت المجتمع للفتاة، وعلى تقبل أرائهن وحقوقهن بصورة أكبر.

فعن طريق خدمة “صوتك مسموع” التي تعد من أهم أهداف مبادرة “دوّي“، تساعد على تشجيع للفتيات للمشاركة والتعبير عن تجاربهم وخبراتهم وقصصهم، من أجل أن يصبح صوت الفتاة مسموع داخل عائلاتهن ومجتمعاتهن، وقادر على إحداث تغيير في الفكر المجتمعي، إذا كنتِ تودين سرد حكايتك اضغط هنا “دويّ” في انتظارك دائمًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى