كلام رجالة

في عيدها القومي.. إليك 4 أشهر شخصيات بارزة من محافظة البحيرة

تحتفل محافظة البحيرة بعيدها القومي في التاسع عشر من سبتمبر كل عام، وتعتبر هذه المحافظة من أعرق وأقدم المحافظات المصرية، ويرجع تاريخها إلى عام 4400 قبل الميلاد، كما وُلِد على أرضها عدداً كبيرًا من الشخصيات المصرية البارزة.

في إطار ذلك تستعرض لك منصة «كلمتنا» أشهر الشخصيات البارزة من مواليد محافظة البحيرة.

1. محمود الجندي

يعد من أشهر مواليد محافظة البحيرة، فاشتهر محمود الجندي بأدواره الرائعة التي تركت أثرًا كبيرًا في قلوبنا، فقد بدأت مسيرته الفنية في المسرح، ومن ثم اتجه إلى الدراما بأدوار صغيرة، وبمرور الوقت أصبح واحدًا من أهم نجوم مصر والفن العربي.

2. محمود شلتوت

يعد محمود شلتوت أول من حمل لقب الإمام الأكبر وإمام التقريب، وأحد أبرز شيوخ الأزهر، وذلك لسعيه الكبير للتقريب بين المذاهب الإسلامية بالتحديد السنة والشيعة.

3. الطبيب محمد مشالي

عُرف بطبيب الغلابة، ويعد من أشهر مواليد محافظة البحيرة، فقد ترك رحيله عن عالمنا حزنًا كبيرًا في قلوب المصريين والعرب، فقد أفنى حياته بأكملها في خدمة الإنسانية، فعُرف الطبيب مشالي بالكشف المجاني للفقراء، نظرًا لارتفاع الأسعار وظروف الحياة القاسية، فكان يطبق مهنة الطب إنسانيًا، لتخلد ذكراه بعد رحيله في قلوبنا.

4. عبد الحميد كشك

عُرف بفارس المنابر، فهو وداعية إسلامي مصري كفيف، اشتهر أنه محامي الحركة الإسلامية، كما أنه يعد من أشهر خطباء القرن العشرين وذلك في العالم العربي والإسلامي، كما سُجل لعبد الحميد كشك أكثر من 2000 خطبة، فقد خطب مدة أربعين عامًا.

اقرأ أيضًا: العيد القومي للبحيرة.. لماذا سميت هكذا وكيف قاومت الإنجليز؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى