قهوة العلوم

«التحول الرقمي الأخضر».. جلسة نقاشية في COP27

أصبح التحول الرقمي شيئًا أساسيًا لمواجهة التحديات الجديدة، خاصةً التحديات البيئية، فالتحول الرقمي الأخضر له دور مهم في حماية البيئة وخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري عالميًا.

وانطلاقًا من ذلك ينظم الاتحاد الدولي للاتصالات، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات “جلسة حول معايير الاتحاد الدولي للاتصالات المتعلقة بالتحول الرقمي الأخضر ودور قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري على الصعيد العالمي” ضمن فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP 27).

وستسلط الجلسة الضوء على الدور المهم لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تحقيق الأهداف المناخية من خلال دفع عمليات التحول الرقمي والأخضر، وإيجاد حلول مبتكرة لتحقيق تحول رقمي مستدام على مستوى العالم، وخفض الانبعاثات الناتجة عن عمليات القطاع، ودعم القطاعات الأخرى في الحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

ويتم تنظيم الجلسة النقاشية: “معايير الاتحاد الدولي للاتصالات المتعلقة بالتحول الرقمي الأخضر ودور قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري على الصعيد العالمي” يوم 17 نوفمبر 2022، من الساعة 4:30 حتى 5:30 مساءً، في جناح وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات – المنطقة الخضراء، بالمركز الدولي للمؤتمرات بمدينة شرم الشيخ.

لمعرفة المزيد من المعلومات حول المؤتمر وبرامجه.. من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى