خروجتنا

اضطرابات النوم خلال الرحلات السياحية.. تعرف على طرق التخلص منها

يعاني معظم المسافرين خلال الرحلات السياحية من اضراب مؤقت في النوم، وينتج هذا الاضطراب من الحالة الجوية وفروق التوقيت المختلفة لبلاد العالم، والتي تسبب خللًا في ساعة الجسم البيولوجية نتيجة السفر من منطقة زمنية إلى أخرى، ويؤثر هذا الاضطراب على نشاط المسافر خلال الرحلة، لذا تقدم لكم منصة كلمتنا في السطور التالية بعض الطرق التي تساعدكم للتخلص من اضطرابات النوم خلال الرحلات السياحية.

التحكم في التوتر قبل الرحلة

في الأيام التي تسبق الرحلة السياحية لابد أن تحرص على تنظيم وقتك وترك وقت كاف لإعداد حقيبتك دون أن تصاب بالاجهاد، ولا تنس أن القلق والتوتر الناتج عن عدم الاستعداد الجيد للرحلة يمكن أن يؤثر على نومك ويجعلك تصاب باضطراب فيه.

النوم بشكل كافي

اترك لنفسك عدد كاف من الساعات في ليلة السفر كي لا تصاب بالاجهاد واضطرابات النوم، وإذا كنت تعلم أن لا تستطيع النوم في الحافلات أو القطارات أو السيارات أو الطائرات فلابد أن تنام جيدًا ليلة السفر، وخلال السفر لابد أن تتجنب أوضاع النوم المزعجة التي تجعل الجسم في حالة سيئة، كما تخلق المزيد من التوتر والقلق والشعور بعدم الراحة وبالتالي تسبب اضطرابات في نومك.

ارتداء الملابس الفضفاضة

ننصحك بارتداء الملابس الفضفاضة خلال فترة رحلتك السياحية، وتساعد الملابس الفضفاضة في الشعور بالراحة والاسترخاء وبالتالي يكون ذلك عاملًا مساعدًا في تقليل الشعور باضطرابات النوم خلال فترة الرحلة السياحية.

الحفاظ على رطوبة جسمك

احرص خلال الرحلة السياحية على شرب الماء بشكل كاف لمساعدة جسمك للبقاء رطب، ويعد شرب الماء بمعدلات كافية هي الطريقة المثالية لمساعدة جسمك على البقاء مرنًا خلال التغيرات المختلفة التي تمر بك خلال السفر.

تناول الأطعمة الصحية

يفضل أن تتناول الأطعمة الصحية والمغذية قبل وخلال رحلتك السياحية للحفاظ على طاقتك وتجنب الاصابة بأي أمراض في المعدة، ومن الضروري الأخذ في الاعتبار الابتعاد عن الأطعمة الثقيلة والتي تؤثر بالسلب على صحتك وتسبب الشعور بالإرهاق والإجهاد.

اقرأ ايضاً: 5 نصائح لتجنب مشكلات السفر الترانزيت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى