فعاليات و مبادرات

مسئولة جناح وزارة السياحة والآثار بمعرض الكتاب: مستنسخات ونماذج أثرية وخصم كبير على الكتب التي تقدمها الوزارة

تشهد مصر أكبر حدث ثقافي في الشرق الأوسط، وهو معرض القاهرة الدولي للكتاب الدورة 54، وفي هذا الإطار  قالت الدكتورة نجوى متولي مدير الإدارة العامة للنشر العلمي والمسئولة عن جناح وزارة السياحة والآثار داخل معرض الكتاب لمنصة «كلمتنا» أن المجلس الأعلى للآثار وهيئة تنشيط السياحة مشاركين في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال54 بمجموعة متميزة من إصدارات المجلس الأعلى للآثار ونشرات توعوية من هيئة تنشيط السياحة ومستنسخات ونماذج أثرية من الوحدة الإنتاجية ذات الطابع الخاص بالقلعة والوحدة الإنتاجية للنماذج الأثرية بالقلعة.

وأضافت أن هذا العام توفر وزارة السياحة والآثار خصم على مجموعة من الكتب يبلغ عددها حوالي 6 آلاف كتاب، وسعر الكتاب في هذه المجموعة يتراوح بين 5 جنيهات و10 جنيهات، ويعد هذا الأمر طرحا جديدا وهذه المجموعة قيمة جدا وإصدارات قديمة توفرها الوزارة للطلاب والباحثين في علم الآثار كنوع من أنواع الترويج للأبحاث الجديدة.

الجدير بالذكر أن معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54، يأتي تحت شعار «على اسم مصر.. معًا نقرأ نفكر نُبدع»، حيث انطلق يوم 26 يناير ومن المقرر استمراره حتى 6 فبراير 2023 في مركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

يذكر أن المبدع الراحل صلاح جاهين، شخصية المعرض، وكاتب الأطفال كامل كيلاني شخصية معرض الطفل بوصفه رائدًا من رواد أدب الطفل ليس في مصر فقط وإنما في العالم العربي، كما تحل المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف للمعرض، ويستقبل المعرض زواره يوميًا من 10 صباحًا حتى 8 مساءً، عدا يومي الخميس والجمعة من 10 صباحًا حتى 9 مساءً.

ويشهد المعرض هذا العام مشاركة ما يقرب من 1047 ناشرًا مصريًا وعربيًا وأجنبيًا، ومشاركة وزارات ومؤسسات مصرية، وبمشاركة 53 دولة، من بينها دول تشارك لأول مرة، وهي: المجر، جمهورية الدومينيكان، وعدد من المؤسسات العربية، وتقام الدورة 54 على مساحة 80 ألف متر مربع، بإجمالي مساحة تضم 5 صالات للعرض، ويصل عدد الناشرين والجهات الرسمية المصرية والأجنبية إلى 1047 دار نشر وتوكيل مصري وعربي وأجنبي، تنقسم إلى 707 توكيلات وناشرين مصريين، و340 توكيلًا وناشرًا أجنبيًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى