كلام رجالة

في اليوم العالمي للمرأة.. كيف تقدر زوجتك؟

يعد الزواج هو الرابط الوثيق الذي يجمع الرجل والمرأة في إطار علاقة مقدسة لاغنى عنها، ويحتاج التعامل بين الطرفين لإنجاح هذه العلاقة تفاهم للاختلافات الموجودة بينهما، وفي اليوم العالمي للمرأة تقدم لك منصة كلمتنا نصائح لكيفية التعامل مع زوجتك حتى تشعر بأنك تقدرها وتعرف قيمتها.

كن مرنًا

لا تحب المرأة الرجل المتسلط الذي يسعى لفرض رأيه وأوامره حتى إذا كان مخطئًا، لذا فعند التعامل مع زوجتك احرص على أن تتحلى بالمرونة وأن تترك لها مساحة خاصة من الحرية، كما يجب أن تسمح لها بإعطاء رأيها في كافة شئون حياتكم.

أرض مشتركة

من الطبيعي أن تختلف اهتماماتك عن اهتمامات زوجتك لذا فلابد أن تقوم في بعض الأوقات بالتنازل عن ما تريده لتستطيع هي فعل ما تحبه، من المهم في حياتك الزوجية أن تحرص على أن تكون لديك أنت وزوجتك أرض مشتركة والبحث عن ما يجمعكما سويا من اهتمامات وهوايات.

القبول

السر وراء نجاح العلاقة الزوجية هو أن تتقبل زوجتك ولا تحاول أن تغيرها، كما يجب أن تكون حكيمًا وأن تتحدث بطريقة لا تستفزها أو تضايقها أو تثير غضبها، واحرص على أن تكون لطيفًا معها.

اعترف بمشاعرك

عندما تبدأ الزوجة في التذمر من كافة أمور الحياة يقوم الزوج بكتم مشاعره ولا يبوح لها بأن ذلك يضايقه أو ان هذا الوقت غير مناسب ليستمع لشكواها، وهذا الأمر يزيد المشكلة ولا يعد حلًا، يجب عليك أن تكون صريح وتعترف لزوجتك بحقيقة مشاعرك وتكون صادق معها لتقترب المسافات بينكما.

الاحترام

من أساسيات نجاح العلاقة الزوجية هو التعامل باحترام وأدب مع زوجتك داخل المنزل وخارجه، ويجب أن تكون رومانسيًا لتصل لقلب زوجتك وتشعر أنك تقدرها، وقم دائمًا بتدليل زوجتك كأنها ابنتك الصغيرة.

الترفيه عنها

احرص على الاستماع لأوجاع وهموم زوجتك، ويجب أن تخصص يوم في الأسبوع لاصطحابها في نزهة خارج المنزل للتخفيف عنها، ولابد أن تتحلى بالصبر عند التعامل مع زوجتك.

اقرأ ايضا: كيف تتعامل مع الاختلافات الثقافية في الزواج؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى