كلمتها

هل تتفوق النساء على الرجال؟.. إليك 5 مهن نسوية بامتياز

⁩يحتفل العالم في 8 مارس من كل عام باليوم العالمي للمرأة، تقديرًا وإجلالًا للجهود العظيمة التي تقوم بها السيدات في الحياة، سواء تجاه أسرتها أو الحياة المهنية أو الإنجازات التي تغير العالم.

فلم تعد هناك مهن تقتصر على الرجال فقط، وإنما المرأة أصحبت ناحجة ومتفوقة في الكثير من المهن، وفي هذا المقال تستعرض لك منصة «كلمتنا» مهن تفوقت فيها النساء على الرجال.

1. عارضة أزياء

على الرغم من دخول الرجال عالم الأزياء، إلا أن المرأة استطاعت أن تتفوق على الرجل في مهنة عارضة الأزياء، وذلك نظرًا لارتباطها بالموضة وحبها اللانهائي للأزياء والأناقة وهي الأمور التي تهم النساء بشكل أكبر، فاشتهرت عارضات الأزياء حول العالم ثم دخل الرجال هذه المهنة مؤخرًا.

2. طبيبة بيطرية

تتعلق النساء بالحيوانات، ونظرًا لفطرتها العطوفة فإن المرأة أكثر تفوقًا من الرجل في مهنة الطبيبة البيطرية، فإقبال المرأة على تلك الوظيفة زاد بنسبة 60% في السنوات الأخيرة.

3. مستشارة بيئية

تعد واحدة من المهن التي أثبتت الدراسات تفوق النساء فيها على الرجال، وكانت الزيادة بنسبة تصل إلى 51% حسب آخر الإحصاءات، لتتربع النساء على عرش تلك المهنة.

4. المبيعات

تتميز المرأة أنها صبورة أكثر من الرجل، لذلك فقد تفوقت عليه في مهنة المبيعات، وذلك نظرًا لصبرها في إقناع العميل للشراء أو الإقبال على الخدمة بطريقة مبسطة وسهلة.

5. التمريض

توفقت المرأة على الرجل في مهنة المريض، وذلك لفطرتها العطوفة في الشعور بالمريض، وصبرها على شكوته وألمه وتقلبها بصدر رحب، بل ومساعدته بكل إنسانية، فصفات المرأة جعلتها أكثر تفوقًا في هذه المهنة.

اقرأ أيضًا: احتفالًا باليوم العالمي للمرأة.. إليك 8 سيدات أعدن كتابة التاريخ النسوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى